كاتب مصري ينتقد الإخراج السيء لشوايات سجن طرة

الاثنين 18 نوفمبر 2019 11:16 ص

انتقد رئيس تحرير صحيفة "الشروق" المصرية (خاصة)، "عماد الدين حسين"، الإخراج السيئ لمشهد شوايات الكباب والكفتة بمجمع سجون طرة، جنوبي العاصمة القاهرة. 

وقال "حسين" الموالي للانقلاب العسكري، إن الإخراج السيئ للمشهد ربما ساهم في نقل صورة بأن كافة المساجين يتناولون المشويات، موضحًا أن هذه المأكولات مقتصرة فقط على المساجين الذين يمتلكون المال لشرائها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المصري أفندي"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن النقود التي يودعها أهالي هؤلاء المساجين بالأمانات تحول إلى بونات يصرف بها المساجين ما يشاؤون من فاكهة وسجائر وكباب وكفتة ووجبات.

وطالب "حسين" وزارة "الداخلية" بسرعة حل المشاكل الحقيقية التي يواجهها البعض لإدخال الملابس والدواء لذويهم، ومعالجة سلبيات الحبس الاحتياطي بالأقسام.

وقبل أيام، بثت "الداخلية" المصرية، مقاطع متلفزة، لمجمع سجون طرة، جنوبي العاصمة، تظهر السجناء وهم يلعبون كرة القدم، وطهاة يقومون بشواء الكباب والكفتة لهم، وهو ما أثار سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل.

وخلال السنوات الأخيرة، مات العشرات بالسجون المصرية، جراء الإهمال الطبي، والمنع من الدواء، والحرمان من الزيارة، وفق تقارير حقوقية محلية ودولية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية