ناشطون يعتصمون بمكتب برلمانية أمريكية للمطالبة بحقوق أطفال فلسطين

الاثنين 18 نوفمبر 2019 01:06 م

اعتصم ناشطون بمكتب النائبة "جان شاكوفسكي"، التي تمثل المقاطعة التاسعة في ولاية إلينوي الأمريكية، لفترة قصيرة، وطالبوها بدعم مشروع قانون للكونجرس يدعم حقوق الأطفال في فلسطين المحتلة.

وشارك في الاعتصام أعضاء جماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام" ولجنة خدمة الأصدقاء الأمريكية، وحملوا قائمة تضم 271 طفلا فلسطينياً تم اعتقالهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأخرى تضم أسماء الأطفال الثمانية الذين قتلوا في الاعتداء الإسرائيلي الأخير على غزة، وفقا لما نقلته صحيفة "القدس العربي".

وأعلنت شبكة المجتمع الفلسطيني الأمريكية، بعد انتهاء الاعتصام، أن المعتصلمين تلقوا وعدا بـ "عقد اجتماع خاص مع شاكوفسكي في الأسابيع المقبلة لمناقشة مشروع قانون حقوق الأطفال الفلسطينيين، والتعبير عن خيبة أملهم في الدعم غير المشروط الذي قدمته لــ(إسرائيل)".

وتطرق العديد من المتنافسين في الانتخابات الرئاسية الديمقراطية إلى موضوع تكييف المساعدات التي تحصل عليها (إسرائيل) من الولايات المتحدة، لكن لم يكن هناك سوى عدد قليل من الإجراءات التشريعية بشأن هذه القضية.

وفي السياق، أفاد موقع "ميدوا" أن النائبة "بيتي مكلوم" قدمت مشروع قانون من شأنه تعديل قانون المساعدات الخارجية لاحتجاز الأطفال في (إسرائيل)، أو في أي دولة أخرى.

ويدعم المشروع 22 من نواب الكونجرس، بما في ذلك "رشيدة طليب" و"إلهان عمر" و"أوكاسيو كورتيز"، ولكن لم يتم تطوير أي تشريع مصاحب في مجلس الشيوخ.

كما أطلقت "الصوت اليهودي من أجل السلام" حملة لتشجيع السيناتور "بيرني ساندرز" والسيناتورة "إليزابيث وارين"، وغيرهم من أعضاء مجلس الشيوخ على تقديم مشروع القانون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بيرني ساندرز إليزابيث وارين قصف غزة