666 دورية تؤمن فعاليات عيد الفطر في دبي

الثلاثاء 14 يوليو 2015 01:07 ص

تشارك 666 دورية أمنية ومدنية ومرورية في تأمين فعاليات عيد الفطر في إمارة دبي، وفق مسؤولين في الإمارة .

ونقلت صحيفة «الإمارات اليوم» عن مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء «خليل إبراهيم المنصوري»، إن مجموعات كبيرة من الضباط والأفراد سيوجدون في الأماكن الحيوية في الإمارة، وتشمل خطة الانتشار أكثر من 400 دورية أمنية عسكرية إضافة إلى 200 دورية مدنية.

وأوضح أن خطة التأمين تشمل الوجود المكثف لضباط وأفراد الإدارة العامة للتحريات، ومراكز الشرطة والإدارات الأخرى المعنية في المناطق الحيوية، التي تشهد إقبالاً من أفراد الجمهور مثل: الأسواق والمراكز التجارية.

وأضاف أنه سيتم تسيير دوريات على الشواطئ لمنع أي تجاوزات أو مضايقات لمرتاديها.

وأكد أن الوجود الأمني يعزز الشعور بالأمن لدى أفراد الجمهور، ويوفر المساعدة السريعة لمن يحتاج إليها، فضلاً عن الانتقال السريع إلى مناطق البلاغات، مناشداً أصحاب المنازل الراغبين في السفر لقضاء الإجازة التسجيل في برنامج أمن المساكن؛ لضمان توفير الحماية لمنازلهم خلال فترة غيابهم، مشيراً إلى عدم تسجيل جريمة سرقة واحدة لأي من البيوت المسجلة في البرنامج.

في السياق ذاته، قال مدير الإدارة العامة للمرور في دبي، العقيد «سيف مهير المزروعي»، إن خطة تأمين عيد الفطر مرورياً تشمل توزيع 66 دورية و32 رقيب سير في المناطق التي تشهد زحاماً مرورياً؛ بهدف الحد من الاختناقات الناتجة عادة عن عدم التزام بعض سائقي المركبات بالقواعد المرورية.

وأضاف أنه سيتم التركيز على المناطق التجارية، إضافة إلى مصليات العيد والتقاطعات المهمة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي عيد الفطر إجراءات تأمين