البرلمان التونسي يقرأ الفاتحة على أرواح شهداء غزة (فيديو)

الاثنين 18 نوفمبر 2019 06:43 م

قرأ أعضاء البرلمان التونسي، الإثنين، سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة.

وخلال انعقاد الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب التونسي، طالب رئيس المجلس "راشد الغنوشي" الأعضاء، في ختام الجلسة" بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة، وبالفعل قرأ الجميع الفاتحة وقوفا، عدا النائبة "عبير موسى"، رئيسة الحزب الدستوري الحر، والتي رفضت المشاركة في الأمر.

وشهدت الجلسة رفع الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء.

وخلال الجلسة، أدانت رئاسة البرلمان، في بيان، العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدة "انتصار التونسيين المتواصل واللامشروط للشعب الفلسطيني".

وأكد البيان "إدانة رئاسة مجلس نواب الشعب التونسي للعدوان الغاشم على غزة أمام تواصل العدوان الصهيوني الغاشم، والحصار الظالم المسلّط على الشعب الفلسطيني، خصوصاً في غزة، وسط صمت رهيب من أنصار الحرية في العالم".

وشدد البيان على أنّ رئاسة مجلس نواب الشعب "تدين بشدة العدوان الصهيوني على غزة، وتؤكد شجب عموم الشعب التونسي تلك الاعتداءات، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة وفي كل فلسطين. وترحّمت رئاسة المجلس على أرواح الشهداء، سائلة الله الشفاء للجرحى".

كما شدد البيان على "أهمية وحدة الفصائل المقاومة وتضافر كل الجهود، صداً للعدوان وذوداً عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

ودعا البيان "كل برلمانات الدول الشقيقة والصديقة والبرلمانات الإقليمية والدولية، إلى التحرك بقوة لنصرة الحق الفلسطيني والضغط لوقف العدوان الغاشم".

كما حث الحكومة التونسية على "التحرك ومباشرة كل الاتصالات اللازمة، وفق ما قرّره الدستور من التزام، بالانتصار للمظلومين وفي طليعتهم الشعب الفلسطيني".

ورفع نواب "ائتلاف الكرامة" داخل قاعة الجلسة العامة، اليوم الإثنين، شعارات مساندة للشعب الفلسطيني وأخرى منددة بالعدوان الإسرائيلي، وصوراً للشهداء الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البرلمان التونسي راشد الغنوشي شهداء غزة

السفير التركي بتونس: عازمون على زيادة استثماراتنا بالبلاد

النهضة تفشل في تمرير مشروع صندوق الزكاة بالبرلمان التونسي