الوفاق الليبية: أنباء أولية حول إسقاط طائرة لحفتر

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 05:35 م

أكدت معلومات أولية قادمة من ليبيا، الأربعاء، سقوط طائرة تابعة لقوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر"، في مدينة ترهونة، أثناء محاولتها استهداف العاصمة طرابلس.

جاء ذلك حسب ما نقله المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق، على موقع "فيسبوك"، عن المتحدث باسم قوات الوفاق "محمد قنونو".

وقال "قنونو"، إن "معلومات أولية (وردت) عن سقوط طائرة تابعة لحفتر في محيط منطقة سوق الأحد بترهونة" الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق العاصمة طرابلس.

وفي حين أكد المتحدث أن الطائرة سقطت خلال محاولتها استهداف العاصمة طرابلس، قالت صفحات مؤيدة لقوات "حفتر" بمواقع التواصل، إن الطائرة تتبع للوفاق، في حين لم يصدر بيان رسمي عن قوات "حفتر".

يذكر أن حكومة "الوفاق الوطني" اتهمت الإثنين، الإمارات بقصف مصنع للبسكويت جنوبي العاصمة عبر طيران مسير؛ ما أودى بحياة ليبيين اثنين و5 عمال أجانب.

وقالت عملية "بركان الغضب" إن القصف شنه طيران إماراتي مسير داعم لقوات "حفتر"، وبينما تتهم "الوفاق" الإمارات بدعم هجوم قوات "حفتر" على طرابلس، نفت أبوظبي في بيانات سابقة تلك الاتهامات.

وتشهد العاصمة طرابلس (غرب) مقر حكومة الوفاق، منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات "حفتر" هجوما للسيطرة عليها، وسط استنفار لقوات الوفاق.

وتعاني ليبيا الغنية بالنفط، منذ عام 2011، من صراع على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين "حفتر" وحكومة الوفاق.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات حفتر طرد قوات حفتر قوات خليفة حفتر سقوط طائرة

حكومة الوفاق تدعو مجلس الأمن لردع حفتر وقواته

الجيش الأمريكي يعلن فقدان طائرة مسيرة فوق طرابلس