فريق علماء يعلن العثور على موقع سفينة نوح في تركيا

الخميس 21 نوفمبر 2019 10:02 ص

أعلن فريق من العلماء وصيادي الآثار التاريخية أنه حدد موقع وجود "سفينة نوح"، مشيرا إلى أنه ينوي نشر صور ثلاثية الأبعاد من شأنها أن تؤكد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرق تركيا.

ويقود الفريق، الجيوفيزيائي النيوزيلندي، "جون لارسن"، ومهندس الحاسوب وعالم الآثار الأمريكي، "أندرو جونز"، والمخرج وصائد الآثار المعروف التركي، "جيم سيرتيسين".

ويقول أفراد من الفريق إنهم تمكنوا من تحديد نموذج ثلاثي الأبعاد لسفينة نوح، من خلال دراسة جسم غامض تحت الأرض بمنطقة الجبال في موقع دوروبينار، الذي تم الكشف عنه يوم 11 سبتمبر/أيلول 1959.

وجرى تصميم النموذج عبر تحليل البيانات الكهرومغناطسية من تربة الموقع المزعوم لوجود السفينة، حيث وضع العلماء أسلاك خاصة مصطفة على مسافة 20 سنتيمترا من بعضها بعضا، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

وقال فريق الخبراء الذي صمم النموذج إنه سيعرض الصور في فيلم وثائقي جديد لإثبات أنها توثق السفينة التي بناها "نوح" بأمر من الله قبل الطوفان العظيم ووضع فيها أفراد عائلته وزوجين من كل حيوان، بحسب الديانات السماوية الثلاث.

ويقول الفريق إنه من السابق لأوانه التأكيد بكل ثقة أن الموقع يحتوي على سفينة نوح، وهذا الأمر يتطلب إجراء دراسة موسعة بدعم أكبر من قبل الحكومة وبمشاركة أبرز الباحثين من الجامعات الرائدة في العام.

لكن عالم الآثار الأمريكي "جونز" يصر على أن النموذج يوثق سفينة "نوح" وليس أي جسد آخر، ولا تزال أجزاء منها مدفونة تحت الأرض.

ويوضح وجهة نظره قائلا: "الصور الحاسوبية ليست مزيفة أو محاكاة". 

بدوره، اعتبر "سيرتيسين"، الذي سبق أن أنتج فيلما وثائقيا حول البحث عن سفينة "نوح"، أن "هذه الصور حقيقية وتوثق السفينة".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

سفينة نوح

باحث أمريكي يتتبع أثر «سفينة نوح» على جبل «أغري» التركي

كيف تمكن العلماء من أخذ صورة ثلاثية الأبعاد لسفينة نوح؟

فريق بحثي يرجح عثوره على موقع سفينة نوح في تركيا (صور وفيديو)