تحية للجيش التركي تنهي عقد لاعب مع فريق ألماني

الجمعة 22 نوفمبر 2019 12:23 ص

فسخ نادي "سانت باولي"، المنافس بدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، الخميس، عقده مع لاعب تركي أبدى عبر شبكات التواصل الاجتماعي دعمه للجيش التركي.

وقال مدير الكرة في النادي "أندرياس بورنيمان"، في تصريحات نشرها موقع "سانت باولي" على الإنترنت: "كان القرار الأفضل للطرفين، وكان أمرا جيدا أن نتوصل إلى حل ودي".

وكان اللاعب التركي "جينك شاهين" (25 عاما) قد استُبعد من قائمة فريقه وتم السماح له بالتدرب مع فريق "باشاك شهير" التركي؛ من أجل الحفاظ على لياقته، وذلك بعد أن أبدى دعمه للعمليات العسكرية التركية شمال شرق سوريا، التي انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وانتهت خلال أيام.

وقال "شاهين" في منشوره: "نحن إلى جانب جيشنا البطل وقواتنا المسلحة. دعواتنا لكم!"، وأرفقه باسم العملية العسكرية التركية في سوريا.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، أثار المنشور ردود فعل غاضبة من جانب جماهير الفريق ضد "شاهين"، بداعي "تجاهله المتكرر لقيم النادي".

وكان الاتحاد الاأروبي، أعلن في منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي فتح تحقيق بحق تركيا يتعلق بما وصفه بـ"استفزاز سياسي" محتمل، على خلفية التحيات العسكرية التي أداها اللاعبون الأتراك خلال مباريات ضد ألبانيا وفرنسا في إطار تصفيات كأس أوروبا 2020.

في المقابل، سخر الإعلام التركي من الجدل ونشر صورا تظهر المهاجم الفرنسي "أنطوان غريزمان" يوجه تحية إلى الرئيس "إيمانويل ماكرون" لدى تسليم وسام الشرف للفريق الفرنسي في يونيو/حزيران الماضي.  

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فسخ عقد نبع السلام عملية نبع السلام الدوري الألماني

فيديو عمره 3 سنوات.. مدرب تركي يصفع لاعبيه بسبب أدائهم