سعيد الغامدي: السعودية دولة بوليسية زعيمها بن سلمان

الجمعة 22 نوفمبر 2019 04:51 م

ندد الباحث والأكاديمي السعودي المعارض "سعيد بن ناصر الغامدي" باختفاء الأميرة السعودية "بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود"، واصفا التقارير بشأن اعتقالها بأنها برهنة على نموذج "الدولة البوليسية" بالسعودية.

وعبر حسابه على "تويتر"، أعاد "الغامدي" نشر ما نقلته مجلة "نيوزويك" عن موقع هيئة الإذاعة الألمانية (DW) بشأن اختفاء الأميرة، مشيرا إلى أن الاعتقالات لا تزال مستمرة في السعودية، وتطال أفرادا من العائلة المالكة، مشددا على أنه "لم يعد هناك أمان لأي أحد مهما كان".

وأضاف: " الجميع يعيش في دولة بوليسية زعيمها (ولي العهد السعودي) محمد بن سلمان".

 

 

وأورد تقرير "نيوزويك" أن "بسمة بنت سعود" قيد الإقامة الجبرية حاليا على الأرجح، للاشتباه بمحاولتها الفرار من السعودية في مارس/آذار الماضي، عندما كانت باتجاه السفر إلى سويسرا للحصول على "رعاية طبية عاجلة"، قبل أن تعيدها سلطات المملكة من المطار، ولم يعد من الممكن الوصول إليها منذ ذلك الحين، بحسب التقرير.

وكانت الأكاديمية والناشطة السعودية المعارضة "مضاوي الرشيد"،  قد نوهت، عبر حسابها بـ"تويتر"، في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى أنه سيتم إعلان خبر اعتقال أميرة سعودية قريبا، مشيرة إلى أن هذه الأميرة "اختفت منذ فترة" وأنها "معروفة للداخل والخارج".

 

 

وطالما عبرت الأميرة "بسمة" عن دعمها لعمل إصلاحات دستورية وللقضايا الإنسانية سواء في المملكة أو في جميع أنحاء المنطقة، من خلال وسائل الإعلام العالمية المختلفة، إلى حد مطالبتها، في يناير/كانون الثاني 2018، بإنهاء الحرب في اليمن، عبر قناة "بي بي سي عربية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سعيد بن ناصر الغامدي بسمة بنت سعود

و.بوست: السعودية باتت دولة بوليسية عنوانها الصمت والخوف