لبنان.. سامي كليب يستقيل من قناة الميادين

الجمعة 22 نوفمبر 2019 10:03 م

تقدم الإعلامي اللبناني "سامي كليب"، باستقالته من قناة "الميادين"، التي كان يتولى إدارة غرفة أخبارها، منذ تأسيسها عام 2011، ويقدم برنامج "لعبة الأمم". 

وقال "كليب"، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، الاستقالة جاءت "انسجاماً مع أفكاري وقناعاتي وضميري".

ورغم الاستقالة، تمنى "كليب" للقناة الموالية لإيران و"حزب الله"، دوام التقدم والنجاح.

 

 

ولم تتضح الأسباب حتى الآن التي تقف وراء استقالة "كليب"، رغم أنه كان يحظى بموقع مميز في القناة، أهله لإجراء الحوار مع الرئيس اللبناني "ميشال عون"، وقبله لإجراء حوار مع أمين عام "حزب الله"؛ "حسن نصر الله".

وجاءت استقالة "كليب" بعد ساعتين من تغريدة قال فيها "لا يوجد دولة في العالم تتعايش فيها انتفاضة شعبية مع استمرار الشرعية .. فقط في لبنان كل شيء قابل للتأقلم"، في انتقاد لعدم التعاطي مع مطالب المتظاهرين اللبنانيين، التي تطالب بإسقاط النظام الحاكم في بلادهم.

 

 

وقناة "الميادين"، من بين القنوات اللبنانية التي ناهضت الاحتجاجات منذ اللحظات الأولى في في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث دأبت على شيطنة المتظاهرين والتحريض ضدهم علناً، سواء في برامجها أو في منشورات العاملين فيها، على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولا يمكن التكهن بما إذا كانت استقالة "كليب" من "الميادين"، ستفتح الباب أمام استقالات أخرى، كما حصل في صحيفة "الأخبار"، التي استقال منها صحفيون على خلفية تعاطيها مع الانتفاضة الشعبية التي تشهدها البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مظاهرات لبنان احتجاجات لبنان

صحفيان لبنانيان: موقف "الأخبار" من الانتفاضة وراء استقالتنا

إعلامية ثانية تستقيل من قناة الميادين اللبنانية خلال يومين