أردوغان: ضبطنا 33 ألف شاحنة سلاح للأكراد بسوريا

الجمعة 22 نوفمبر 2019 10:21 م

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الجمعة، إن جيش بلاده اكتشف مكان وجود 33 ألف حمولة شاحنة من الأسلحة الممنوحة لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، فيما يعد أحد أكبر إنجازات عملية "نبع السلام" العسكرية التي أطلقتها أنقرة الشهر الماضي.

وأضاف "أردوغان" أن الجيش التركي يجمع هذه الأسلحة حاليا، حسبما نشرته صحيفة "ديلي صباح".

وفي مارس/ آذار 2019، صرّح الرئيس التركي، خلال مقابلة تلفزيونية مع عدة قنوات، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للحملة العسكرية لجيش بلاده في عفرين السورية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت للمسلحين الأكراد 23 ألف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر، من ضمنها دبابات ومدرعات وصواريخ، بحسب تقرير لوكالة "الأناضول" التركية.

 

 

ومنذاك الحين، صرّح مسؤولون أتراك أكثر من مرة بشأن اكتشاف إرسال أعداد متفرقة من الشاحنات لميليشيات كردية تصنفها أنقرة "إرهابية".

وكانت أنقرة قد بدأت في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية عسكرية، أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري المعارض، في شمال شرقي سوريا.

وأعلنت تركيا، بعد أيام من إطلاق حملتها العسكرية، عن تعليقها إثر التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة، وآخر مع روسيا ينص على انسحاب الميلشيات عن الشريط الحدودي، مؤكدة أنها ستعود لاستئناف العملية في حال عدم تنفيذ ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عملية نبع السلام تسليح الأكراد تسليح أكراد سوريا

المبعوث الأمريكي: الأوضاع في شمالي سوريا باتت أفضل

تركيا تعلن تحييد 6 من مليشيا كردية في شمالي سوريا