الجمعة 22 نوفمبر 2019 09:18 م

توجت مصر، الجمعة، ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، لتحقق اللقب القاري الأول للعرب.

جاء ذلك، عقب تغلبها على كوت ديفوار، بهدفين لهدف، في المباراة التي استضافها استاد القاهرة، في ختام البطولة، التي تأهل منها كلا الفريقين بالإضافة إلى جنوب أفريقيا، لمنافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو 2020.

تقدم "كريم العراقي" لاعب المنتخب المصري بهدف في شباك كوت ديفوار، في الدقيقة (37) من الشوط الأول، قبل أن تتعادل كوت ديفوار بهدف "أبوبكر جونيور دومبيا" في الدقيقة (89) من الشوط الثاني.

ونجح "رمضان صبحي"، في خطف الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة (114) من الشوط الرابع.

 

 

وبهذه البطولة، يكون المنتخب الأوليمبي المصري، تأهل للأولمبياد للمرة الثانية عشرة في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر منتخبات القارة السمراء صعودا للأولمبياد.

وحصدت مصر الجوائز الفردية في البطولة، حيث فاز قائد الفراعنة "رمضان صبحي" بجائزة أفضل لاعب، كما فاز "محمد صبحي" بجائزة أفضل حارس، وحصد "مصطفى محمد" على جائزة هداف البطولة.

ويمتلك المنتخب المصري أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 11 هدفا، فيما سكنت شباكه 4 أهداف فقط.

وأعاد فريق المدرب الوطني "شوقي غريب"، الهيبة من جديد للكرة المصرية، بعد إخفاق المنتخب الأول في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار، التي أقيمت في مصر الصيف الماضي.

وظهر المنتخب الأوليمبي المصري بشكل جيد للغاية خلال مسيرته بالبطولة؛ ليكسب تعاطف ودعم الجماهير المصرية التي تراه نواة لجيل جديد قادر على استعادة أمجاد منتخب الفراعنة الذي ظل يعاني من النتائج المهتزة منذ صعوده لنهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 .

وتصدر المنتخب المصري، الممثل العربي الوحيد في البطولة، ترتيب المجموعة الأولى خلال دور المجموعتين برصيد 9 نقاط، عقب فوزه في مبارياته الثلاث على مالي وغانا والكاميرون، ليصبح أول منتخب في تاريخ البطولة يحقق العلامة الكاملة بالدور الأول.

المصدر | الخليج الجديد