بولتون: حررت حسابي على تويتر من سيطرة البيت الأبيض

السبت 23 نوفمبر 2019 05:59 ص

قال "جون بولتون" مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن "تويتر" أعاد إليه السيطرة على حسابه الشخصي بعدما سيطر عليه البيت الأبيض، وذلك في أول تغريدات له منذ استقالته في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال "بولتون" لمتابعيه الذين يتجاوز عددهم 790 ألفا "حررنا حساب تويتر الآن، بعدما تم تقييده سابقا بشكل جائر عقب استقالتي كمستشار للأمن القومي". 

وأضاف: "لم يعد البيت الأبيض لي أبدا القدرة على الوصول إلى حسابي على تويتر. شكرا لتويتر على تمسكه بمعاييره المجتمعية وإعادته إلى السيطرة على حسابي".

ولم يوضح "بولتون" كيف منعه البيت الأبيض من الوصول إلى حسابه، لكنه سأل في تغريداته عما إذا كان ذلك قد تم "بدافع الخوف مما قد أقوله؟".

وقال مسؤول كبير في الإدارة لوكالة "رويترز" إن البيت الأبيض لم يمنع "بولتون" من الوصول إلى حسابه الشخصي على "تويتر" وليست لديه الوسائل التقنية التي تمكنه من ذلك.

وأعلن "ترامب" في العاشر من سبتمبر/أيلول الماضي، بشكل مفاجئ إقالة "بولتون"، الذي يعتبر أحد الصقور البارزين في الإدارة الأمريكية، وسط خلافات بشأن التعامل مع ملفات السياسة الخارجية، مثل كوريا الشمالية وإيران وأفغانستان.

وقال "ترامب "على حسابه الرسمي في "تويتر"، "أخبرت جون بولتون ليلة أمس أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته بعد الآن في البيت الأبيض"، مضيفا "كنت أختلف معه بشدة في العديد من اقتراحاته، كذلك العديد من المسؤولين في الإدارة".

وسبق للرئيس الأمريكي أن وصف "بولتون" بـ"الشخص القاسي"، وقال إنه "يميل إلى التدخلات العسكرية". 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حساب تويتر البيت الأبيض جون بولتون

ماذا بعد جون بولتون؟