الملك سلمان يهنئ الغنوشي برئاسة البرلمان التونسي

السبت 23 نوفمبر 2019 01:40 م

قدم العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" التهنئة إلى رئيس مجلس النواب التونسي "راشد الغنوشي" بعد انتخابه رئيسا للبرلمان.

جاء في رسالة نقلها سفير المملكة لدى تونس "محمد بن محمود العلي".

واستقبل "الغنوشي" السفير السعودي في قصر باردو، الجمعة، وناقشا سويا العلاقات بين الشعبين التونسي والسعودي، وحرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أشار السفير السعودي إلى أهمية تعزيز التعاون بين مجلس النواب التونسي، ومجلس الشورى السعودي، ودفع الشراكة بينهما على مستوى تبادل الخبرات والتجارب، حسب ما أوردت صفحة البرلمان التونسي على "فيسبوك".

من ناحيته، أكد "الغنوشي" عمق علاقات الأخوة والتعاون بين الشعبين التونسي والسعودي والحرص المشترك بين قيادة البلدين على التعاون في مختلف المجالات.

وفي 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حصل "الغنوشي" على 123 صوتا من أصل 217 في انتخابات رئاسة مجلس نواب الشعب (البرلمان). واختارت حركة "النهضة"، التي يتزعمها "الغنوشي"، "الحبيب الجملي" لتشكيل الحكومة الجديدة.

وشهدت علاقة "الغنوشي" مع السعودية في وقت سابق بعض التوتر عقب تصريحات نسبت لرئيس حركة "النهضة" شبّه فيها مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده في إسطنبول بمقتل "محمد البوعزيزي" مفجر الثورة التونسية؛ ما اعتبرته الرياض تحريضا ضدها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

راشد الغنوشي برلمان تونس البرلمان التونسي

الغنوشي يؤدي اليمين رئيسا لبرلمان تونس

الغنوشي.. مفكر إسلامي ينتظره برلمان تونس

البرلمان التونسي يعلن عن كتله النيابية وأعضاء مكتبه