شجار وفوضى في حفل مغني شعبي مصري بالأردن  

السبت 23 نوفمبر 2019 09:30 م

شهد حفل لمغني المهرجانات المصري الممنوع من الغناء في بلده "حمو بيكا" أقيم في العاصمة الأردنية عمان، مساء الجمعة، مشاجرة وفوضي بين جمهور الحاضرين.

وأظهر مقطع فيديو متداول، اشتباكات بالأيدي بين الجمهور أثناء قيام "بيكا"، بوصلة غناء على المسرح، وسط محاولات من مسؤولي تأمين الحفل تهدئة المتشاجرين.

وكان "بيكا" قد اقتحم، مقرر نقابة المهن الموسيقية المصرية، بعدما رفض نقيبها "هاني شاكر" منحه تصريحا بإحياء حفل بإحدى المحافظات المصرية، ليهاجم بعدها موظفي النقابة.

وفى وقت لاحق، قدم بيكا اعتذاره لــ"شاكر"، عما بدر منه ، فيما تم توجيه له اتهامات رسمية بالتعدي والتخريب، والسب القذف

و"المهرجانات" هي نوع جديد من الأغاني الصاخبة في البلاد، والتي ذاع صيتها خلال العقد الأخير، وباتت تستقطب وتغازل مزاج جمهور مصر لاسيما الشباب والمراهقين من الجنسين.

وتتسم أغاني المهرجانات بأنها أكثر صخبًا وأسرع إيقاعًا من نظيرتها الطربية، وغالبا ما تتركز كلماتها حول أزمات الفقر والعنف والبلطجة والتهميش الاجتماعي والصداقة.

ومؤخرًا لم تعد الأفراح الشعبية المنتشرة في الشوارع والنوادي الصغيرة هي الموطن الوحيد لأغاني المهرجانات، لكنها انسحبت أيضًا على الحفلات الموسيقية الكبرى بالأحياء الراقية، وكذلك حفلات الصيف بالشواطئ.

وأثار انتشار نجوم المهرجانات بكثافة في الحفلات، جملة انتقادات ومخاوف من تدهور مستوى الأغاني المصرية وما يترتب على ذلك من تدني الذوق الموسيقي العام، بلغ حد القرارات الرسمية بالحظر والمنع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حمو بيكا حفلة غنائية شجار مهرجانات

الأغاني بمصر.. من كوكب الشرق إلى مهرجانات "بيكا" و"نمبر وان"

مصر.. تأييد حبس حمو بيكا 3 أشهر بتهمة الغناء دون ترخيص

الأردن يوقف مشاركين في حفل صاخب بملابس البحر