أحداث شغب مؤسفة تنهي ديربي الدوري السوداني

الأحد 24 نوفمبر 2019 11:34 ص

شهدت المباراة التي جمعت فريقي "الهلال" ومنافسه التقليدي "المريخ"، في الدوري السوداني الممتاز، أحداث الشغب مع اقتراب نهايتها، وهو الأمر الذي تسبب في توقف اللعب لمدة تزيد عن 15 دقيقة.

وشهد القاء الذي انتهى لمصلحة المريخ في النهاية، بنتيجة 2-1، أحداثاً مؤسفة، بعد رمي الجماهير القوارير والأجسام الصلبة على أرض الملعب، ليزداد الموقف سوءاً بقذف عبوات الغاز المسيل للدموع من قبل الشرطة.

وفي الدقيقة (85) أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه "عبداللطيف بوي"، لاعب فريق الهلال السوداني، وهو الأمر الذي أشعل غضب الجماهير الهلالية، خاصة في ظل تأخر فريقها في نتيجة المباراة.

وإثر ذلك، قامت جماهير الهلال السوداني بإلقاء بعض الأجسام على أرضية الملعب لتتوقف المباراة لأكثر من 15 دقيقة، ليتدخل "هيثم مصطفى"، مساعد مدرب الهلال في محاولة لتهدئة جماهير فريقه واستكمال المباراة.

وقام أحد الجماهير بالنزول إلى أرضية ملعب المباراة حافي القدمين، قبل أن يجرى إيقافه من قبل رجال الأمن، كما تعرض بعض لاعبي فريق المريخ، ورجال الأمن للعديد من الإصابات المتفرقة.

وهذه لم تكن الأزمة الوحيدة في المباراة، التي قرر حكمها وقفها مع بداية الشوط الثاني، بسبب انخفاض مستوى الإنارة في ملعب الخرطوم، ليستمر التوقف لمدة ربع ساعة، الأمر الذي أثر كثيراً على مردود الفريقين، حيث وبمجرد استئناف اللعب انخفضت وتيرة المباراة.

ووفق مصدر طبية، فقد تعرّض لاعب المريخ "محمد الرشيد"، لإصابة بإحدى عبوات الغاز المسيل للدموع، لينقل على إثر ذلك إلى المستشفى، وليفسد الشغب الجماهيري المواجهة.

وبفوز "المريخ"، يتقدم الفريق في ترتيب جدول الدوري السوداني، إلى المركز الخامس، برصيد 17 نقطة، متساوياً فى النقاط مع نادي "حي العرب" ونادي "هلال الأبيض"، بينما يظل نادي "الهلال" فى المركز الثاني برصيد 19 نقطة.

وكان آخر لقاء جمع بين "المريخ" و"الهلال" في الدوري السوداني، انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف بالموسم الماضي، على ملعب الخرطوم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انطلاق أول دوري كرة قدم للنساء في السودان

الهلال السوداني بطلا للدوري واتحاد الكرة يرفض تتويجه