غضب كويتي لوجود قصاصات قرآنية بصناديق واردة من إيران

الأحد 24 نوفمبر 2019 03:33 م

أثارت بضاعة قادمة من إيران، جدلا واسعا في الكويت، بعد العثور على قصاصات من القرآن الكريم داخل صناديق كرتونية التفاح.

وكشفت منافذ بيع في الكويت، وجود القصاصات في الصناديق المستوردة من إيران؛ ما دفع ناشطين وجميعات لمقاطعة استيراده عقب التأكد من ذلك.

وتم ضبط عدد من صناديق الفواكه المحشوة بأوراق من القرآن الكريم خلال جولة تفتيشية لفريق طوارئ حكومي وتمت إحالة المضبوطات للنيابة لإجراء اللازم.

وتداول ناشطون وحسابات كويتية مقطع فيديو يظهر فيه شخصان أحدهما يقوم بالتصوير والآخر باستعراض صناديق التفاح وبداخلها قصاصات صغيرة، قال إن المكتوب عليها آيات من القرآن الكريم.

 

وظهرت أوراق المصحف بشكل واضح داخل الصناديق، لتعلن عدد من الجمعيات التعاونية وقف استيراد التفاح من إيران حتى إشعار آخر، بحسب وسائل إعلام كويتية.

ولا يعتبر الجدل حول البضائع هو الأول في الكويت، فقد لجأت إليه الجمعيات في شهر سبتمبر/أيلول الماضي تجاه شركة ألبان سعودية روجت لمنتجاتها بإعلان قيل إنه "مسيء للشريعة الإسلامية".

 

وأعلنت جمعيات "مدينة صباح الأحمد" و"الرقة التعاونية" و"المنقف"، إيقافها استيراد التفاح الإيراني، الأمر الذي لاقى ترحيبا واسعا من الناشطين وسط دعوات لباقي الجمعيات التعاونية في البلاد بمقاطعة استيراده.

من جهته، أحال قطاع حماية المستهلك والرقابة التجارية بوزارة التجارة، الصناديق المضبوطة إلى النيابة التجارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البضائع الإيرانية بضائع إيرانية المسيئين للقرآن

باكستان تستدعي سفير النرويج على خلفية واقعة حرق القرآن

نصف مليون مغربي يُقبلون على حفظ القرآن

تلاوة قرآنية لأردوغان بمسجد في لندن تثير تفاعلا واسعا (فيديو)