الاثنين 25 نوفمبر 2019 07:54 م

قالت النيابة العامة المصرية، الإثنين، إنها أذنت لنيابة أمن الدولة العليا بتفتيش موقع "مدى مصر" الإلكتروني، ومقره بشقة سكنية في محافظة الجيزة.

وذكرت النيابة العامة، في بيان لها، أنها اطلعت على محضر بتحريات قطاع الأمن الوطني، الذي توصل إلى إنشاء جماعة "الإخوان المسلمون" الموقع الإلكتروني المذكور، "لنشر أخبار وشائعات كاذبة لتكدير الأمن العام، هذا وقد أسفر التفتيش عن ضبط آلات ومعدات تستخدم في الجريمة".

وأضافت: "تمكنت وزارة الداخلية، من ضبط موقع إلكتروني بدون ترخيص والعثور بداخله على أجهزة إلكترونية ومعدات بث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".


وفي وقت سابق، انتقد "آدم شيف"، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، الإثنين، اقتحام السلطات المصرية لمقر موقع "مدى مصر"، واصفا ذلك بـ"الهجوم غير المقبول" على الصحافة الحرة في مصر.

والأحد، داهمت السلطات مقر الموقع، قرب القاهرة، واعتقلت رئيسة تحريره، "لينا عطالله"، والصحفي "محمد حمامة"، والصحفية "رنا ممدوح"، لكن تم إطلاق سراحهم بعد ساعات.

وفي رد فعل دولي على الأزمة، أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه من التضيق المستمر على الحريات في مصر، مطالبا بضرورة حصول الصحفيين على حقهم الدستوري بالعمل دون الخوف من المضايقة.

ويقبع العشرات من الصحفيين في السجون المصرية، في قضايا رأي ونشر، وتجاوزت مدد حبسهم مدة الحبس الاحتياطي (عامين)، دون محاكمة عادلة.

المصدر | الخليج الجديد