طحنون بن زايد في زيارة مفاجئة لسلطنة عمان

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 09:32 ص

وصل مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات "طحنون بن زايد آل نهيان"، الإثنين، إلى سلطنة عمان في زيارةٍ مفاجئة غير معلنة.

واستقبل الفريق أول "سلطان بن محمد النعماني"، وزير المكتب السلطاني، "طحنون بن زايد" والوفد المرافق له، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية.

وذكرت الوكالة الرسمية أن "النعماني" تبادل مع مستشار الأمن الوطني الإماراتي "مسيرة العلاقات الأخوية والمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين".

 

 

وتأتي زيارة "طحنون بن زايد" بعد أيام من زيارة نائب وزير الدفاع السعودي، شقيق ولي العهد، الأمير "خالد بن سلمان" لعمان، ولقائه السلطان "قابوس بن سعيد".

وذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أن "بن سلمان" يتولى حاليا مهمة إخراج السعودية من اليمن وإنهاء الحرب من خلال التحضير للقاءات على مستوى عال في العاصمة العمانية مسقط، مع ممثلي جماعة الحوثيين.

وأشارت إلى أن جهود إنهاء الحرب زادت بعد سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها الأراضي السعودية، بما فيها هجمات سبتمبر/أيلول على منشأتين لشركة النفط العملاقة "أرامكو"، شرقي المملكة، ما أدى لتوقف نصف إنتاج النفط السعودي آنذاك.

و"طحنون" شقيق ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، وهو رجل الملفات الأمنية الحساسة استراتيجيا بالإمارات، وأفادت تقارير عراقية، الأحد، باعتقال خلية تابعة له، كانت تهدف إلى استغلال التظاهرات الاحتجاجية، من بين أفرادها أشخاص يحملون الجنسية اللبنانية.

وأشار راديو "صوت العراق" إلى أن شقيق ولي عهد أبوظبي يجري حاليا اتصالات عبر أطراف غربية لتسوية القضية، وهو ما لم يتأكد منه "الخليج الجديد" من مصادر مستقلة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طحنون بن زايد قابوس بن سعيد العلاقات الإماراتية العمانية