تعيين 16 محافظا جديدا بمصر بينهم 11 لواء بالجيش والشرطة

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 09:24 م

قرر  الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" تعيين 16 محافظا جديدا، بينهم 11 لواء في الجيش والشرطة.

وأبقى "السيسي" على 11 محافظا حاليا، بينهم 7 لواءات سابقين، ما يعني أن عدد لواءات الجيش والشرطة وصل إلى 18 من بين مجموع 28 محافظا.

كما تضمن قرار "السيسي"، الأربعاء، تعيين 23 نائبا ونائبة من الشباب، غالبيتهم من أعضاء "البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة"، وما يُعرف بـ"تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" المشكلة بمعرفة المخابرات العامة.

ومن المقرر أن يؤدي المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام "السيسي"، الأربعاء، وفي مقدمتهم اللواء المثير للجدل بشكل واسع في محافظة قنا "عبدالحميد عبدالعزيز الهجان"، وذلك بعد نقله إلى محافظ القليوبية.

كما جرى نقل محافظ أسيوط اللواء "جمال نور الدين زكي" ليكون محافظا لكفر الشيخ، مع تعيين محافظ الفيوم اللواء "عصام سعد إبراهيم" بدلا منه في أسيوط، ومحافظ سوهاج "أحمد عبدالله الأنصاري" بدلا من الأخير في الفيوم.

وشملت قائمة المعينين مدير إدارة النوادي بالقوات المسلحة اللواء "خالد شعيب" محافظا لمرسى مطروح، والقائد السابق للمنطقة الغربية في الجيش اللواء "شريف فهمي" بشارة" محافظا للإسماعيلية.

كما جرى تعيين مدير إدارة التجنيد بالقوات المسلحة اللواء "أشرف عطية عبدالباري" محافظا لأسوان، ومدير أمن الجيزة اللواء "محمد الشريف" محافظا للإسكندرية، ومساعد وزير الداخلية للأمن المركزي اللواء "طارق الفقي" محافظا لسوهاج.

كما تضمنت الحركة تعيين وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء "عمرو حنفي" محافظا للبحر الأحمر، ومدير الإدارة العامة لقطاع الأمن الوطني بالقاهرة اللواء "أسامة القاضي" محافظا للمنيا، و"إبراهيم أحمد الشهاوي" محافظا للمنوفية، و"أشرف غريب الدرديري" محافظا لقنا.

واشتمل القرار على تعيين نائب محافظ بورسعيد "محمد هاني جمال الدين" محافظا لبني سويف، ورئيس جامعة قناة السويس "طارق راشد رحمي" محافظا للغربية، وسكرتير عام القليوبية "أيمن عبد المنعم مختار" محافظا للدقهلية.

وأبقى "السيسي" على صهره اللواء "خالد فودة" في منصب محافظ جنوب سيناء، والذي يشغله منذ أكثر من 6 سنوات، على الرغم من ورود اسمه في العديد من وقائع الفساد المالي.

وأبقى كذلك على محافظ شمال سيناء اللواء "محمد عبدالفضيل شوشة"، ومحافظ القاهرة اللواء "خالد عبدالعال عبدالحافظ"، ومحافظ الأقصر "مصطفى محمد خالد".

وأبقى أيضا على محافظ الجيزة اللواء "أحمد راشد مصطفى"، ومحافظ بورسعيد اللواء "عادل إبراهيم الغضبان"، ومحافظ السويس اللواء "عبدالمجيد أحمد عبدالمجيد"، ومحافظ البحيرة اللواء "هشام عبدالغني عبدالعزيز"، ومحافظة دمياط "منال عوض ميخائيل"، ومحافظ الشرقية "ممدوح مصطفى غراب"، ومحافظ الغربية "هشام السعيد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي

محافظ القاهرة يستمر في موقعه رغم إحراجه من السيسي