الأربعاء 27 نوفمبر 2019 10:22 م

كشف "عبدالله" نجل الداعية "سلمان العودة"، أن السلطات السعودية أجلت مجددا، الأربعاء، جلسة النطق بالحكم على والده، المعتقل منذ سبتمبر/أيلول 2017، والمهدد بـ"الإعدام".

وفي تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، اعتبر نجل "العودة"، أن قرار التأجيل الذي تكرر عدة مرات خلال الأشهر الماضية، "ارتباك متكرر".

وقال: "في ارتباك متكرر، وتغيير متكرر للإجراءات والقضاة.. وفي محاكمة سرّية.. تأجلت للمرة الرابعة جلسة النطق بالحكم على الوالد سلمان العودة إلى يوم 30 يناير (كانون الثاني) 2020".

وتابع: "أسأل الله أن يفرّج عنه وعن جميع المعتقلين المظلومين".

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض (إرهاب) قد حددت اليوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني، موعدا لجلسة النطق بالحكم على "العودة"، بحسب ما أعلنه نجله "عبدالله"، في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

 

ويواجه الشيخ "العودة" عقوبة الإعدام بعدما طالب المدعي العام السعودي بتلك العقوبة، عند بدء محاكمته في سبتمبر/أيلول 2018، حسب ما نقلته صحف محلية.

واعتقلت السلطات السعودية "العودة" بعد نشر تغريدة في سبتمبر/أيلول 2017 رحّب فيها بطريقة غير مباشرة بإمكانية التوصل إلى حل للأزمة مع قطر.

وقال "عبدالله العودة"، في وقت سابق إن النيابة العامة قدمت ألفي تغريدة من حساب والده، كأدلة تثبت التهم الموجهة ضده، لافتا إلى أن السلطات السعودية أبلغت والده بأن موقفه المحايد تجاه الأزمة مع قطر، يعد "خيانة".

ويواجه مئات الكتاب والدعاة والمثقفين السجن منذ سبتمبر/أيلول 2017، بعد أن قدمت السلطات السعودية بعضهم إلى المحاكمة، مع طلب النيابة العامة قتلهم تعزيرا.

المصدر | الخليج الجديد