الخميس 28 نوفمبر 2019 08:15 م

كشف مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الخميس، أن الممارسات المتطرفة بلغت 14 ألف و311 جريمة منذ بداية 2019 حتى شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بينها 625 جريمة عنف أسفرت عن 271 إصابة.

وأوضح المرصد، في بيان، أن جرائم اليمين المتطرف ارتفعت بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت 12 ألف و791  جريمة، رغم الجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية للحدِّ من خطورة هذا التيار، وفقا لما نقلته صحيفة الأهرام المصرية.

وحذَّر المرصد مرارًا من تنامي خطورة التيار اليميني خلال العامين الماضين، وأنه يشكل خطرًا على الأجانب بشكل عام والمسلمين على وجه خاص، وتهديدًا على السلم المجتمعي داخل الجمهورية الألمانية، مشيرًا إلى أنه بصدد إعداد دراسة شاملة حول مخاطر ذلك التيار المتطرف وطرق مواجهته.


وشدد المرصد على ضرورة التعريف بما يقوم به اليمين المتطرف من أعمال عدوانية، وأفكار عنصرية تعطي صورة مغلوطة عن الأجانب والمسلمين، وتؤدي إلى تقويض فرص الاندماج داخل المجتمع الألماني، مستغلًّا في ذلك حدوث بعض الأزمات الاقتصادية والاجتماعية؛ لاستقطاب مؤيدين جدد داخل صفوفه.

يشار إلى أن بحوث خبير العلوم الإسلامية بجامعة إرفورت "كاي حافظ" تفيد بأن موجة معاداة المسلمين ارتفعت في ألمانيا لتصل إلى أكثر من 50%، وفي بعض المناطق، مثل تورينغن وساكسونيا، ترتفع إلى 70%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات