أسرة المصري المتهم برفع علم فلسطين تنفي انتماءه للإخوان

الجمعة 29 نوفمبر 2019 09:57 ص

نفت أسرة الشاب المصري المتهم برفع علم فلسطين داخل استاد القاهرة الدولي، الأسبوع الماضي، انتماءه لأي جماعة أو تنظيم داخل أو خارج البلاد، في إشارة إلى جماعة "الإخوان". 

وقالت الأسرة، في بيان، أصدره المحامي "عمرو عبدالسلام"، الموكل بالدفاع عن نجلها، إن "الشاب عزالدين منير غير منتمي لأي جماعة أو تنظيم وأن اهتمامه الوحيد مثل باقي أقرانه هو كرة القدم".

وأضافت أن حمله لعلم فلسطين كان بصورة عفوية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق عامة، ومع المصور الصحفي "معاذ العمارنة" الذي فقد عينيه برصاص قوات الجيش الإسرائيلي.

وتابع البيان، الذي نشرته وسائل إعلام محلية: "ما قام به الشاب عز الدين وغيره لا يشكل ثمة جريمة جنائية يعاقب عليها القانون، ولا تؤدي حتمًا إلى تصنيفه سياسيًا بانضمامه إلى جماعة بعينها أو تبعيته لها أو صلته بها بأي صورة من الصور".

وحذرت الأسرة من استغلال واقعة القبض على نجلها من قبل أي جهة داخلية أو خارجية للمتاجرة بهذه القضية والمزايدة على النيابة العامة التي تحقق في الواقعة، مشددة على  رفضها التام لإجراء أي مداخلات أو الإدلاء بأي تصريحات إعلامية أو صحفية لأي من المنابر الإعلامية الخارجية المعادية للدولة المصرية.

وناشدت الأسرة، النائب العام المصري، المستشار "حمادة الصاوي" بإطلاق سراح نجلها، نظرًا لقرب بدء انعقاد امتحانات منتصف العام  بالجامعات، وحفاظًا على مستقبله التعليمي.

والإثنين الماضي، أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس "منير" 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أسبوع من الإخفاء القسري، إثر القبض عليه من الاستاد في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، خلال مباراة منتخبي مصر وجنوب أفريقيا.

وأثار القبض على الشاب موجة انتقاد عارمة للنظام المصري على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن حملات تضامن مع الشاب الذي أبدى تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

النيابة المصرية تجدد حبس شاب رفع العلم الفلسطيني