بو رزيقة المسرح الكويتي.. الكوميديان عبدالرزاق خلف يرحل شاكيا

الجمعة 29 نوفمبر 2019 12:29 م

نعى عدد من ممثلي وإعلاميي الكويت والخليج العربي وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الممثل الراحل "عبدالرزاق خلف"، الذي توفي مساء الخميس، بعد خضوعه لعملية جراحية بالقلب في وقت سابق من الشهر الجاري.

وعلى إثر تلك العملية دخل "عبدالرزاق" إلى العناية المركزة قبل أن يفارق الحياة.

ورغم اعتياد "عبدالزاق خلف" على التمثيل الكوميدي الساخر في عدد من أعماله، فإنه عبر مرارا عن شكواه  في السنوات الأخيرة من حياته من التقصير الرسمي بحقه من وزارة الإعلام ونقابة الفنانين وزملائه الفنانين، خاصة عقب الحادث المروري الذي جعل منه شخصا عاجزا على كرسي متحرك.

واشتهر "عبدالرزاق" بلقب "بو رزيقة" الذي بدأ مسيرته الفنية منذ أكثر من أربعة عقود، وهو من مواليد الكويت عام 1949، وهو عضو في فرقة المسرح الشعبي، دخل المجال الفني عام 1977، شارك في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحيات إضافة إلى مشاركته في بعض البرامج.

ومن أبرز أعماله مسلسل "الأقدار" و"عتيج الصوف" و"القرار الأخير"، إضافة إلى أعماله المسرحية ومنها "السندباد البحري" و"أشباح أم علي" و"حامي الديار"، فضلا عن أعمال أخرى قديمة وحديثة قبل عدة سنوات للفنان الذي امتاز بالفن الكوميدي الساخر في عدد من أعماله.

وأجرى الفنان الراحل منتصف عام 2016 عملية قسطرة في القلب في تايلاند، عاد بعدها إلى الكويت ليتعرض برفقة عائلته لحادث سير مروع نتج عنه كسر في منطقة الحوض، لم يتمكن حينها الأطباء من إجراء عمل جراحي له بسبب عملية القسطرة التي لم يمض  عليها وقت طويل.

في أواخر حياته، طالب الراحل "بو رزيقة" في لقاء مع إحدى الصحف المحلية، من وزارة الإعلام الاهتمام به وتكريمه في حياته قبل مماته، معاتبا نقابة الفنانين وزملاءه في الوسط الفني لعدم الاهتمام به عقب الحادث المروري.

ودخل الفنان الراحل منذ أسبوعين أحد أجنحة مستشفى العدان؛ بعد تعرضه لأزمة صحية حادة أجريت له على إثرها عملية جراحية أدخل بعدها العناية المركزة لتدهور وضعه الصحي، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته عن 70 عاما، ومن المقرر تشييع جثمانه الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ممثل كويتي

رحيل الممثل الكويتي حمد ناصر