نجوم غناء عالميون في مهرجان الدرعية السعودي

الجمعة 29 نوفمبر 2019 05:02 م

انضم نجوم أغاني الـ"هيب هوب"، "أشر" و"كريس براون" و"إيكون"، إلى قائمة المغنين في حفل الدرعية التاريخي، بالقرب من العاصمة السعودية الرياض، كجزء من قائمة عملاقة من النجوم المشاركين في مهرجان الدرعية الموسيقي.

وقال بيان رسمي وزع في الرياض، الجمعة، إن المغنيين سيقدمون الحفل يوم 6 ديسمبر/ كانون أول، وهو ضمن مجموعة من الحفلات على قائمة مهرجان الدرعية الموسيقي، التي تضيف المتعة للأحداث الرياضية العالمية في موسم الدرعية.

وتمثل هذه الحفلة أول فرصة لـ"أشر" ليقدم لجماهيره ومحبيه عرضا يضم أبرز أغانيه، مثل "بيرن،" "لاف إن زس كلوب"، و"نو ليمت" وفقا للبيان.

أما النجمان "كريس براون" و"إيكون" فستمثل هذه الحفلة بالنسبة لهما ثاني زيارة إلى المملكة هذا العام، والتي أدى فيها المغني الأمريكي أفضل أغانيه للجماهير في شهر يوليو/ تموز الماضي.

وقال البيان: "يمكن حضور الحفلة من خلال الحصول على تذاكر خاصة بها، أو من خلال شراء تذاكر النزال (الملاكمة العالمي) يوم 7 ديسمبر/كانون أول، والتي تتيح لحاملها حضور الحفل الغنائي مجانًا. علما بأن تذاكر النزال والحفلة تقارب على النفاد، لكن ما زالت متوافرة على الموقع الإلكتروني".

وباع "أشر" أكثر من 75 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، وفاز بالعديد من الجوائز والأوسمة بما في ذلك ثماني جوائز "غرامي"، و18 "بيلبورد ميوزيك".

أما النجم "كريس براون"، فقد باع أكثر من 140 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، وهو واحد من أكثر الفنانين عالمياً من حيث عدد المبيعات. وسجل حتى الآن تعاونه الأخير مع "دراك"، في أغنية "نو جايدنس"، أكثر من 125 مليون مشاهدة على يوتيوب.

أما "إيكون" فهو أول فنان منفرد يحصل على المركزين الأول والثاني في وقت واحد على لائحة "بيلبورد هيت 100" على مرتين، ولديه أربع أغان معتمدة على أنها تربل بلاتنيوم، وثلاث أغان معتمدة على أنها دوبل بلاتنيوم، وأكثر من عشر أغان معتمدة على أنها بلاتنيوم، وأكثر من عشر أغان معتمدة كجولد في المبيعات الرقمية.

وموسم الدرعية الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة في السعودية، هو احتفال رياضي ترفيهي يمتد لشهر كامل من الفعاليات الرياضية والعروض الموسيقية التي تهدف لاجتذاب الزوار من جميع أنحاء العالم للمملكة، ‏بدءا من بطولة الفورمولا إي، وكأس الدرعية للتنس التي تشهد مشاركة ‏ثمانية من أشهر اللاعبين الرجال على مستوى العالم، وبطولة الفروسية التي ستؤهل الفائزين فيها لأولمبياد طوكيو العام ‏‏المقبل.

هذا ويستضيف موسم الدرعية حفلات ‏غنائية لعدد من أشهر الأسماء العالمية في عالم الفن والغناء وذلك ضمن مهرجان الدرعية للموسيقى.‏ فضلا عن الاحتفالات الثقافية، وتجارب الطعام وتجارة التجزئة، و"واحة الدرعية" المذهلة، وهي مركز ترفيهي وفني عملاق من المتعة لجميع أفراد العائلة.

وسوف تكون منطقة البجيري في الدرعية مركزا للأزياء الراقية والتجزئة، وأفضل المطاعم في المملكة العربية السعودية. وستنظم هيئة تطوير بوابة الدرعية جولات سياحية في منطقة الطريف الرائعة والجميلة المدرجة على قائمة التراث العالمي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

الدرعية

السعودية.. "الدرعية" تخطو نحو تطوير بوابتها التاريخية

رقص إباحي لشاب وفتاة في موسم الدرعية بالسعودية (فيديو)

استبعاد الوهابيين.. هكذا يخاطر بن سلمان بإعادة كتابة التاريخ السعودي