أول خسارة لفايلر.. الأهلي يسقط بهدف أمام النجم الساحلي التونسي

السبت 30 نوفمبر 2019 12:32 ص

خسر الأهلي المصري بهدف نظيف أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي، الجمعة، في ملعب رادس بتونس، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وهذه هي الخسارة الأولى للفريق المصري تحت قيادة السويسري "رينيه فايلر"، منذ توليه مهمته في أغسطس/آب الماضي.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب "ياسين الشيخاوي"، مهاجم النجم الساحلي في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل هجومي مكون من "محمد الشناوي" في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي "أحمد فتحي"، "رامي ربيعة"، "أيمن أشرف"، "علي معلول"، وفي الوسط "عمرو السولية"، "محمد مجدي أفشة"، "حسين الشحات"، "وليد سليمان"، "رمضان صبحي"، وفي الهجوم "جونيور أجاي".

على الجانب الآخر، دخل الإسباني "خوان كارلوس جاريدو"، المدير الفني للنجم الساحلي المباراة بتشكيل متحفظ بعض الشيء، حيث بدأ بـ"أشرف كرير" في حراسة المرمى، أمامه الخماسي "عمار الجمل"، "عمر كوناتي"، "زياد بو غطاس"، "وجدي كشريدة"، "مرتضى بن وناس"، وفي الوسط "مالك بعيو"، "محمد المثناني"، و"ياسين الشيخاوي"، وفي الهجوم "محمد أنيس سلتو" و"ماهر الحناشي".

وشهدت المباراة طردا دراميا لمدافع الأهلي "أيمن أشرف" في الدقيقة 13 من المباراة، مما أثر على الفريق المصري بشكل ملحوظ، نظرا لوقت الطرد المبكر.

ورغم طرد مدافع الأهلي، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن الشوط الثاني شهد، في بدايته، ضغطا منظما من الفريق التونسي، أسفر عن هدف في الدقيقة 50 من عمر المباراة، أحرزه اللاعب التونسي "ياسين الشيخاوي"، بعد كرة عرضية في ظهر مدافعي الأهلي نجح في ترويضها وتحويلها لشباك "محمد الشناوي".

وبعد الهدف عاد الأهلي للسيطرة على مجريات اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر على مرمى الفريق التونسي، الذي اكتفى بدوره بالهجمات المرتدة.

وشهدت المباراة إصابة الظهير الأيسر المخضرم للنادي الأهلي، التونسي "علي معلول"، ليخرج في الدقيقة 68 ويشارك بدلا منه المالي "إليو ديانج"، لتستمر المباراة دون تغيير، وتنتهي بخسارة الفريق المصري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري النجم الساحلي

الأهلي المصري يفوز على الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا

إلزام النجم الساحلي التونسي بسداد 1.4 مليون دولار للأهلي المصري