الملك سلمان وولي عهده يهنئان رئيس الإمارات باليوم الوطني

الأحد 1 ديسمبر 2019 01:00 م

هنأ العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

جاء بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، في رساله وجهها الملك "سلمان" كبرقية تهنئة، أعرب فيها "باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لسموه، ولحكومة وشعب دولة الإمارات الشقيق أطراد التقدم والازدهار".

وأشاد "بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة".

من جهته، بعث ولي العهد السعودي الذي اختتم مؤخرا زيارة للإمارات، "برقية تهنئة، للشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده"، وعبر عن "أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لسموه"، راجيا لحكومة وشعب الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

وكان "بن سلمان" وولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، ترأسا مؤخرا، أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ــ الإماراتي، الذي تأسس في مايو/أيار 2016، وتبعه إنشاء ما أطلق عليه البلدان العربيان "خلوة العزم"، كما شهدا التوقيع على 4 مذكرات تفاهم واستعراض 7 مبادرات استراتيجية، خلال نفس الاجتماع.

وتحتفل دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الجاري بذكرى اليوم الوطني الـ48، وسط استعدادات رسمية وشعبية كبيرة، حيث تكتسب المناسبة هذا العام أهمية خاصة لتزامنها مع "عام التسامح" الذي أعلنه رئيس الدولة.  

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليوم الوطني الإماراتي العلاقات السعودية الإماراتية العلاقات الإماراتية السعودية

بن زايد يوقع 4 اتفاقيات مع بن سلمان: ماضون بعلاقة استراتيجية