مفاجآت بتسريب ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

الأحد 1 ديسمبر 2019 11:25 م

كشفت تسريبات إعلامية أن اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" تصدر قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية العالمية، مثلما كان متوقعا على نطاق واسع، برصيد 446 نقطة، لكن الأسماء الأخرى التي تلته جاءت بمثابة مفاجأة كبرى.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، وثيقة مسربة تحتوي على ترتيب العشرة الأوائل في هذا السباق، في الوقت الذي يترقب فيه عشاق كرة القدم العالمية غدا الإثنين بشغف إعلان الفائز بالكرة الذهبية العالمية، التي تنظمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وبحسب هذه القائمة المسربة التي تداولها بقوة ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الهولندي "فيرجيل فان دايك" حل ثانياً برصيد 382 نقطة.

أما المفاجأة الكبرى، فصنعها زميله في ليفربول الإنجليزي والنجم المصري "محمد صلاح"، الذي احتل المرتبة الثالثة برصيد 179 نقطة.

وتفوق "محمد صلاح" بطل أوروبا مع "الريدز"، على البرتغالي ونجم يوفنتوس الإيطالي، "كريستيانو رونالدو"، الذي جاء رابعاً برصيد 133 نقطة، متبوعاً بلاعب ليفربول الآخر، السنغالي "ساديو ماني" صاحب المركز الخامس برصيد 97 نقطة، حيث يعتبر "ماني" أحد أكثر المرشحين للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية.

لاعبو ليفربول سيطروا على القائمة؛ إذ جاء الحارس البرازيلي "أليسون بيكر" في المرتبة السادسة بعدد 82 من النقاط، ومن ورائه في المركز السابع الفرنسي ولاعب باريس سان جيرمان "كيليان مبابي" برصيد 55 نقطة، وثامناً الهولندي ولاعب برشلونة "فرانكي دي يونغ" برصيد 30 نقطة.

وحل في المركز التاسع الهولندي مدافع يوفنتوس "ماتياس دي ليخت" بـ29 نقطة، وأخيراً في المركز العاشر البلجيكي "إيدين هازارد" لاعب ريال مدريد بـ21 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكرة الذهبية

صحيفة فرنسية: أبطال أوروبا تقرب صلاح من الكرة الذهبية