الأحد 1 ديسمبر 2019 09:16 م

أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله"، عن تثمين بلاده تحرك الحكومة البحرينية لما قال إنه "ردع لمن يقف وراء مقطع الفيديو المسيء للعلاقات الكويتية البحرينية"، الذي تم تداوله مؤخرا بوسائل التواصل الاجتماعي.

ويعتبر ذلك التصريح أول تعليق رسمي من الكويت على إعلان وزارة الداخلية البحرينية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ناشط بحريني تطاول على الشعب الكويتي وأساء إليه.

وكان المذيع البحريني "محمد البشري"، نشر مقطع فيديو تضمن إساءة للكويتيين وبعض الناشطين هناك، ما دفع أعضاء بمجلس الأمة الكويتي، وزارة الخارجية الكويتية للمطالبة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وقال "الجار الله" إنه تم إبلاغهم من الجانب البحريني أن هناك إجراءات ستتخذ بحق صاحب الإساءة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، "كونا".

وأشاد المسؤول الكويتي بـ"حرص الأشقاء في البحرين على العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، قد قالت السبت، إنها اتخذت الإجراءات القانونية حيال شخص قام بنشر مقطع مصور على بعض مواقع التواصل يتضمن إساءة لـ"دولة شقيقة".

وأوضحت الداخلية البحرينية في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، إن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للوزارة اتخذت الإجراءات القانونية ضد الشخص، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

وطالب عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي وزارة الخارجية الكويتية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد "البشري" لتطاوله على الشعب الكويتي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات