الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 07:10 ص

نعى مسؤولون في الحكومة اليمنية القائد العسكري اليمني البارز، العميد "عدنان الحمادي"، الذي لقي مصرعه، أمس الإثنين، في محافظة تعز، فيما تتضارب الأنباء عن أسباب وحيثيات مقتله.

واكتفى "معمر الإرياني"، وزير الإعلام اليمني، و"عبدالله العليمي"، مدير مكتب الرئيس "عبدربه منصور هادي"، العميد "الحمادي"، بنشر نعي له عبر "تويتر"، دون كشف أي تفاصيل بشأن مصرعه.

بينما ذكر رئيس البرلمان اليمني، الشيخ "سلطان البركاني" في نعيه عبر "فيسبوك"، أن مصرع قائد اللواء 35 مدرع جاء على "أيد آثمة امتدت إليه غيلة وقتلته غدرا، وإنا لنأمل أن نتعرف على خيوط الجريمة". 

 

 

وكان مصدر عسكري قد أفاد، الإثنين، بأن "الحمادي" قتل بنيران شقيقه في مديرية المواسط بريف تعز المحافظة الأكبر سكانا في البلاد.

وأوضح المصدر أن خلافا بين "الحمادي" وشقيقه تطور إلى استخدام الرصاص من قبل الأخير، الذي قتل أيضا بنيران مرافقي القائد العسكري، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

ويعد "الحمادي" أحد القيادات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية، التي كانت من أوائل من واجه قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وسعت لوقف تمددها في محافظة تعز، ويصفه البعض بأنه مقرب من دولة الإمارات، العضو الفعال في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين منذ مارس/آذار 2015.

المصدر | الخليج الجديد