الأربعاء 4 ديسمبر 2019 11:23 ص

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، والمقرر إقامتها في الأرجنتين وكولومبيا في يونيو/حزيران من العام المقبل، عن تحديد موقعي ضيفي البطولة من خارج القارة، وهما منتخبا قطر وأستراليا.

وجاءت القرعة لتوقع المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب الكولومبي المشارك في استضافة البطولة، والبرازيل حامل لقب بطولة العام الماضي، إلى جانب منتخبات الإكوادور وبيرو وفنزويلا.

ويشارك المنتخب القطري في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما شارك في النسخة الماضية التي استضافتها البرازيل في يونيو/حزيران الماضي، حيث خرج من دور المجموعات عقب تعادله مع باراغواي 2-2 وخسارته أمام كل من كولومبيا والأرجنتين 1-0 و2-0 على التوالي.

على الجانب الآخر، سيكون المنتخب الأسترالي متواجدا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب الأرجنتين مستضيف مباريات المجموعة، وكذلك منتخبي تشيلي وأوروغواي، بالإضافة إلى باراغواي وبوليفيا.

وكانت قرعة البطولة قد أقيمت في شهر يونيو/حزيران الماضي، حيث شهدت تقسيم المنتخبات العشرة، إلى منطقتي الشمال والجنوب، فيما تم حسم أمر مقعدي المنتخبين من خارج القارة أمس في قرطجينة الكولومبية.

وتنطلق البطولة في 12 يونيو/حزيران المقبل، وتختتم في 12 من يوليو/تموز، حيث تقام مباراة الافتتاح بين منتخبي الأرجنتين وتشيلي في ملعب "المونيمنتال" بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، فيما تقام المباراة النهائية على ملعب "ميتروبوليتانو" في برانكويلا الكولومبية.

المصدر | د ب أ