الأربعاء 4 ديسمبر 2019 04:48 م

أرسلت البحرين طائرتين إلى قطر للمرة الأولى منذ إعلان المقاطعة والحصار على الدوحة في يونيو/حزيران 2017؛ وذلك لنقل الجماهير البحرينية لمؤازرة منتخبها في بطولة "خليجي 24".

وأعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم تخصيص الطائرتين لنقل مشجعي منتخب البحرين قبيل مباراة نصف النهائي المرتقبة أمام العراق، الخميس.

وقال الاتحاد في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام": "الاتحاد البحريني لكرة القدم يخصص طائرتين لنقل الجماهير البحرينية لمؤازرة منتخبنا الوطني الأول في مباراة العراق ضمن نصف نهائي خليجي 24، والتي ستقام غدا الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري".

وأشار إلى أنه "سيعلن الاتحاد لاحقا عن آلية تسجيل الجماهير التي ترغب في المشاركة بتشجيع المنتخب البحريني".

وكان المنتخب البحريني قد وصل إلى قطر للمشاركة في البطولة على متن رحلة مباشرة، وفقا لما أكدته مصادر إعلامية، ما يعني أن تلك البطولة شهدت أول حركة طيران مباشرة بين البلدين منذ ما يزيد على عامين.

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية، أغلقت دول المقاطعة الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، مجالاتها الجوية أمام الطائرات القطرية، وفرضت مقاطعة تجارية على الدولة الجارة، فيما بدا حصارا متفقا عليه.

ومن المقرر أن تواجه البحرين منتخب العراق يوم الخميس في استاد "عبدالله بن خليفة" بمنطقة "الدحيل" في الدور نصف النهائي من البطولة.

وقررت السعودية والإمارات والبحرين، مشاركة منتخباتها لكرة القدم في بطولة كأس الخليج العربي في الدوحة، في قرار اعتبره مراقبون حينها يشير إلى احتمال وجود رغبة لدى لإنهاء الأزمة الدبلوماسية، وهي الاحتمالات التي بدأت تتراجع لاحقا.

وتتهم الدول الثلاث إضافة إلى مصر، قطر بدعم وتمويل الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة وتشدد على أن تلك الدول تسعى للتدخل في شؤونها السيادية وتغيير نظامه السياسي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bahrain Football Association (@bahrainfa) on

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات