العربية: مقتل 5 أطفال يمنيين بعبوة زرعها الحوثيون في الحديدة

الخميس 5 ديسمبر 2019 04:16 ص

أفادت مصادر محلية يمنية بمقتل خمسة أطفال، بانفجار عبوة ناسفة زرعتها ميليشيات الحوثي، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت تلك المصادر إن الأطفال الخمسة قتلوا أثناء عبثهم بعبوة ناسفة زرعها الحوثيون في وقت سابق في قرية المنقم بمديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة، بحسب ما نقلت قناة "العربية" السعودية، ليل الأربعاء.

وأودت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية منذ حربها على اليمنيين، بحياة وإصابة مئات اليمنيين، وفق تقارير حقوقية.

ووفقا للمصادر، فإن الأطفال الضحايا، هم: "عبدالسلام عبدالله مسعود" ( 7سنوات )، "أماني عمر صغير" (7 سنوات)، "مراد أحمد مشروعي" ( 8 سنوات)، "عبدالله مسعود" (8 سنوات )، "سيد عمر يحي" (13سنة).

والثلاثاء، أعلن الجيش اليمني، في بيان، مقتل 217 مدنياً وجرح أكثر من ألفين آخرين، بمحافظة الحديدة، منذ إعلان الهدنة بإشراف الأمم المتحدة، 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

واتهم البيان الصادر عن المركز الإعلامي لألوية العمالقة (تتبع الجيش)، عبر "فيسبوك"، ميليشيات الحوثي بارتكاب خروقات تسببت في سقوط الضحايا، وأغلبهم نساء وأطفال.

وتسيطر جماعة "الحوثي" على مركز محافظة الحديدة، والذي يحمل ذات الاسم، بالإضافة إلى ميناء المدينة الاستراتيجي، بينما تسيطر القوات الحكومية المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبوة ناسفة مدينة الحديدة محافظة الحديدة الحوثيون

الحوثيون يتهمون التحالف بشن 13 غارة على الحديدة

منظمة حقوقية: حرب اليمن خلفت 100 ألف قتيل.. ونطالب بتكتل عالمي

اليمن.. 9 قتلى و17 جريحا في اشتباكات بالحديدة