وزير خارجية إسرائيل: أتمنى أن يخسر كوربين الانتخابات البريطانية

الخميس 5 ديسمبر 2019 02:50 م

أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي "إسرائيل كاتس"، الخميس، عن أمله في أن يخسر زعيم حزب العمال البريطاني "جيريمي كوربين" الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى مزاعم عن مناهضة السامية تحيط بزعيم الحزب المعارض.

وقال "كاتس" لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "لا أتدخل في انتخابات وطنية لكنني شخصيا آمل ألا ينتخب، وسط هذه الموجة من مناهضة السامية.. آمل أن يفوز الطرف الآخر".

ولم يرد متحدث باسم حزب العمال البريطاني على طلب للحصول على تعقيب.

وفي الآونة الأخيرة؛ صعدت (إسرائيل) بشكل غير مباشر وعبر الجالية اليهودية في بريطانيا، حملة الهجوم على حزب العمال البريطاني عشية الانتخابات العامة الوشيكة.

وتمثلت آخر مظاهر هذه الحملة الصهيونية ضد حزب العمال، في مقال نشره كبير الحاخامات في بريطانيا "إفرايم ميرفيس" في صحيفة "التايمز" أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وادعى فيه أن قيادة حزب العمال لم تفعل ما فيه الكفاية لكبح معاداة السامية، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من اليهود البريطانيين يساورها القلق من احتمال فوز حزب العمال في الانتخابات.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" يوم الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تحت العنوان "يهود بريطانيا مصابون بالرعب من كوربين"، فإن الجالية اليهودية في هذا البلد كثفت حملة التخويف الرامية إلى إضعاف احتمالات زعيم حزب العمال بالفوز في الانتخابات العامة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

حماس تنفي دعم كوربين في الانتخابات البريطانية

استطلاع: العمال البريطاني يقلص الفارق مع المحافظين عشية الانتخابات

كوربين يعتذر لأنصاره عن الهزيمة في الانتخابات البريطانية