أمريكا ترصد مكافأة مليونية لمن يدلي بمعلومات عن مسؤول إيراني

الخميس 5 ديسمبر 2019 11:35 م

أعلنت الإدارة الأمريكية، الخميس، عن مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن مسؤول بالحرس الثوري الإيراني في اليمن، متهم بالتورط في محاولة اغتيال مسؤول سعودي.

وأوضح المبعوث الأمريكي الخاص لإيران؛ "برايان هوك"، أن المسؤول في الحرس الثوري الإيراني، يدعى "عبد الرضا شهلات"، وقد "تورط" في محاولة اغتيال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية؛ "عادل الجبير"، بالإضافة إلى مخططات أخرى ضد واشنطن والمنطقة، منها نقل أسلحة لميليشيات الحوثي.

وعن الأسلحة الإيرانية التي صادرتها الولايات المتحدة مؤخرا في مياه بحر العرب، قال "هوك" في مؤتمر صحفي: "صادرنا أكبر وأخطر شحنة أسلحة من إيران إلى الحوثيين في اليمن"، مضيفا "على إيران أن تستمع لشعبها وتوقف التدخل في اليمن".

وقال "هوك" تعليقا على التظاهرات التي تعم إيران منذ زيادة أسعار البنزين في منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الماضي: "قوات الأمن الإيرانية ربما قتلت أكثر من ألف شخص منذ بدء الاحتجاجات التي شملت مئة مدينة".

ودعا المبعوث الأمريكي للإفراج عن المعتقلين في سجون إيران، مضيفا "النظام الإيراني فرض 40 عاما من الهمجية في البلاد، والمرشد الإيراني علي خامنئي وصف شعبه بالعصابة".

وزاد: "لدى النظام الإيراني تاريخ موثوق في قتل شعبه والصحفيين.. الصحفيون يتعرضون للسجن والاغتيال في إيران".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مكافأة مكافأة مالية

خامنئي يعتبر قتلى الاحتجاجات الإيرانية شهداء

برايان هوك لمشرعين بالكونغرس: السعوديون يشبهون هجمات أرامكو بـ 11 سبتمبر