تداول واسع لصورة وقوف "الحمدين" لعزف النشيد الوطني السعودي

الجمعة 6 ديسمبر 2019 12:45 م

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع الشيخ "حمد بن خليفة آل ثاني"، والد أمير قطر "تميم"، والملقب بـ"الأمير الوالد"، برفقة الشيخ "حمد بن جاسم"، رئيس وزراء قطر الأسبق، بمدرجات مباراة السعودية وقطر في النسخة 24 من كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ويظهر في الصورة شخص يقف إلى جانب الأمير الوالد مادا يده ليستند عليها الشيخ "حمد بن خليفة"، في لقطة اعتبرها المؤيدون لقطر الذين اعتبروها دليلا على مستوى أخلاقي راق يفصل السياسة عن الرياضة، بينما سخر منها مؤيدون لدول حصار قطر.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب السعودي على نظيره القطري بهدف مقابل لا شيء، الأمر الذي صعد بـ"الأخضر" للمباراة النهائية لبطولة كأس الخليج 24، التي تستضيفها الدوحة، ليلاقي المنتخب البحريني.

وتشارك منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في منافسات بطولة "خليجي 24" لدول مجلس التعاون الخليجي، رغم مقاطعة تلك الدول لقطر، فيما بات يعرف بـ"الأزمة الخليجية"، وبحسب مؤشرات وتصريحات سياسية، فإن تلك المشاركة قد تشير إلى عقد "مصالحة خليجية" مرتقبة، خاصة وأن قطر ستشارك في قمة الرياض لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، والمقررة في 10 ديسمبر كانون الأول الجاري.

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حمد بن جاسم النشيد الوطني السعودي

قطر: رحبنا بالجميع في خليجي 24.. ولم نخلط السياسة بالرياضة

دويتش فيله: هل تلفظ الأزمة الخليجية أنفاسها الأخيرة؟