أوبر تتلقى 3 آلاف بلاغ عن اعتداءات جنسية بأمريكا

الجمعة 6 ديسمبر 2019 06:41 م

أعلنت شركة "أوبر" الأمريكية لخدمات النقل الذكية، الخميس، تلقيها أكثر من ثلاثة آلاف بلاغ عن اعتداءات جنسية، بما في ذلك الاغتصاب، في عام 2018، خلال رحلاتها في الولايات المتحدة البالغة حوالي 1.3 مليار رحلة.

وأضافت "أوبر"، في تقرير لها، أن أرقام 2018 تمثل انخفاضا بنسبة 16% في معدل الحوادث مقارنة بالعام السابق، في الفئات الخمس الأكثر خطورة للاعتداءات الجنسية المبلغ عنها.

وقالت إن 99% من جميع رحلاتها بالولايات المتحدة، التي بلغت حصيلتها  2.3 مليار دولار في عامي 2017 و 2018، انتهت دون حوادث تتعلق بالسلامة.

ويهدف تقرير "أوبر" إلى طمأنة السائقين والجماهير بأنها جادة بشأن السلامة.

ويأتي التقرير المكون من 84 صفحة، بعد أسبوعين تقريبا، من إعلان "أوبر" بأنها ستستأنف ضد قرار إلغاء ترخيصها في لندن؛ بسبب "نمط من الإخفاقات" بشأن السلامة والأمان.

وفي وقت سابق، كشفت شركة توفير طلبات التوصيل الشخصية، أنها تستعد لإتاحة ميزة جديدة تسمح لعملائها الذين يشعرون بعدم الأمان أثناء الرحلة، بتسجيل صوت السائق ومشاركته معها.

وتأسست "أوبر" وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، عام 2010، بهدف إيجاد حلول للتنقل من خلال كبسة زر، ونفذت أكثر من 10 مليارات رحلة.

وتعمل الشركة في أكثر من 70 دولة، تقدم فيها خدمات التنقل للأفراد، وتعمل على تحقيق تطور من خلال تكنولوجيا القيادة الذاتية والنقل الجوي في المناطق الحضرية، ومساعدة الأشخاص على طلب الطعام، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة، وإنشاء حلول جديدة لحجز عمليات الشحن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

شركة أوبر اعتداء جنسي الاعتداء الجنسي

خدمة فريدة من أوبر تتيح تسجيل الصوت عند الخطر

طبيب أُسرة بريطاني اعتدى جنسيا على 23 امرأة