"بدنا تبادل".. حملة لتحرير أسرى أردنيين في سجون إسرائيل

السبت 7 ديسمبر 2019 10:50 ص

أطلق مغردون أردنيون حملة إلكترونية طالبوا فيها حكومتهم بالعمل على مبادلة إسرائيلي تسلل إلى أراضي المملكة بمواطنين أسرى  في السجون الإسرائيلية.

ويأتي التحرك الشعبي، الذي حمل عنوان "الأسرى الأردنيون في خطر"، والتغريد تحت وسم "#بدنا_تبادل"، استجابة لرسالة منسوبة لأسرى أردنيين في سجن النقب، طالبوا فيها باستخدام "قضية المتسلل" للضغط على الدولة الأردنية حتى تجري عملية تبادل يتحررون فيها من أسرِهم.

كما تجمع العشرات من الأردنيين في وسط المدينة عمان معلنين رفضهم لما يعرف بـ"صفقة القرن" ومطالبين الحكومة بمبادلة الأسير الإسرائيلي بالأسرى الأردنيين في سجون (إسرائيل).

وطالب المغردون بضرورة تحرك الحكومة في ملف الأسرى، قائلين: "ما بدنا استلامهم بالأكفان مثل سامي أبودياك".


واستشهد "أبودياك"، يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مستشفى سجن الرملة التابع للاحتلال الإسرائيلي، وسبق أن خضع في عام 2015 لعملية استئصال أجزاء من أمعائه نتجت عنها إصابة بالفشل الكلوي والرئوي، حسب "هيئة شؤون الأسرى"، التي تتبع منظمة التحرير الفلسطينية.

و"أبودياك" ابن بلدة سيلة الظهر الفلسطينية في محافظة جنين، شمالي الضفة الغربيّة المحتلة، وولد في 26 أبريل/نيسان 1983، واعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي في 17 يوليو/تموز 2002 وحكم عليه بالسجن المؤبد 3 مرات بالإضافة إلى 30 عاما، قضى منها 17 عاما في الاعتقال.

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أن جثمان "أبودياك"، وصل إلى المملكة عبر جسر الملك حسين.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطالب الأسرى ملف الأسرى

استشهاد الأسير الفلسطيني سامي أبودياك في السجون الإسرائيلية