السبت 7 ديسمبر 2019 06:37 م

شكر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، السبت، إيران على قيامها بـ"مفاوضات منصفة جدا"،  بعد نجاح صفقة تبادل سجينين عبر وساطة سويسرية.

وقال "ترامب" في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "هل رأيتم، نستطيع انجاز اتفاق معا".

وأكد أن طهران "أخذت هدية قدرها 150 مليار دولار" خلال إدارة سلفه الرئيس "باراك أوباما"، مشيرا إلى أنه استعاد الهدية خلال إدارته للبيت الأبيض، في إشارة لانسحابه من الاتفاق النووي مع طهران الموقع عام 2015.

وفي وقت سابق السبت، أفرجت إيران عن الأمريكي المسجون لديها "شيوي وانغ"، معلنة إفراج واشنطن عن الإيراني الموقوف في الولايات المتحدة "مسعود سليماني".

وتعليقا على الصفقة، أبدى "ترامب" سعادته متعهدا بالعمل على تحرير كل المعتقلين الأمريكيين "المسجونين بشكل غير شرعي وراء البحار"، حسب وصفه.

وقال في بيان سابق السبت، إن "وانغ" عاد إلى الولايات المتحدة بعد أن قضى 3 سنوات في الاعتقال في إيران، مضيفا: "نشكر شركاءنا السويسريين على مساعدتهم في التفاوض مع إيران بشأن إخلاء سبيل السيد وانغ".

من جهتها، علقت إيران على لسان وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، الذي قال إنه "مسرور لأن البروفسور مسعود سليماني والسيد شيوي وانغ سيجتمعان مع ذويهما قريبا"، معربًا عن شكره لكل من توسط في الصفقة، ولا سيما الحكومة السويسرية.

المصدر | الخليج الجديد