منفذ هجوم فلوريدا انتقد أمريكا ونقل مقولة بن لادن

السبت 7 ديسمبر 2019 10:17 م

كشفت مجموعة تراقب المحتوى المتطرف على الإنترنت، السبت، معلومة حول السعودي المتهم بقتل 3 جنود في قاعدة بحرية أمريكية بولاية فلوريدا.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن موقع "سايت" الذي يراقب "مواقع المتشددين"، أن المشتبه به نشر على ما يبدو مبررا للهجوم الذي خطط له في تغريدة باللغة الإنجليزية على "تويتر"، قبل ساعات من بدء الهجوم.

وتتضمن التغريدة إشارة إلى الحروب الأمريكية في الشرق الأوسط، عبر فيها عن كرهه للشعب الأمريكي؛ بسبب "ارتكابه جرائم ليست فقط ضد المسلمين؛ ولكن أيضا ضد الإنسانية".

وذكر تحليل "سايت"، أن المشتبه به انتقد كذلك دعم واشنطن لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل مقولة لزعيم تنظيم "القاعدة" الراحل "أسامة بن لادن"، الذي دبر هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

لكن الوكالة قالت إنه "لم يتسن التحقق من مصداقية هذا الحساب على تويتر أو التغريدة المنشورة"، فيما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن "تويتر" أوقفت الحساب يوم الجمعة، وهو ما لم يؤكده موقع التواصل الاجتماعي.

وحتى الآن، لم يكشف المحققون أي دوافع وراء هذا الهجوم الذي وقع فجر الجمعة، عندما قيل أن المتدرب السعودي بدأ في إطلاق النار من مسدس داخل قاعة دراسية بقاعدة "بينساكولا" الجوية التابعة لسلاح البحرية الأمريكي.

وقالت السلطات إن نائبا لقائد الشرطة قتل المهاجم منهيا ثاني هجوم دام يقع داخل قاعدة عسكرية أمريكية خلال أسبوع واحد.

وفي وقت لاحق، اتصل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ليعبر عن تعازيه ويتعهد بتعاون المملكة مع التحقيق.

ومنفذ الهجوم الملازم "ثاني محمد سعيد الشمراني"، من أفراد القوات الجوية الملكية السعودية، وكان موجودا في القاعدة ضمن تدريب عسكري "يهدف لدعم قوات الحلفاء".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاعدة عسكرية أمريكية قاعدة أمريكية هجوم مسلح

اللحظات الأولى لقاعدة فلوريدا بعد هجوم الشمراني (فيديو)

ترامب: العاهل السعودي تعهد بالتكفل بذوي ضحايا هجوم فلوريدا

السلطات الأمريكية تحتجز جميع الضباط السعوديين بقاعدة فلوريدا

ترامب يؤدي دور السكرتير الصحفي للسعودية بعد إطلاق النار بفلوريدا