الأحد 8 ديسمبر 2019 04:33 ص

أثنى القيادي في ميليشيات الحوثي، "محمد على الحوثي"، السبت، على تصريحات رئيس الوزراء السوداني "عبدالله حمدوك" بشأن عزمه سحب قوات بلاده من اليمن، واصفا إياها بـ"الإيجابية".

وقال "الحوثي"، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في الميليشيات، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الجمعة 6 ديسمبر نيته إعادة الجنود السودانيين في مقابلة أجراها مع مركز أبحاث "أتلانتيك كاونسل" الأمريكي، قال فيها إن وجود قوات سودانية في اليمن هو (إرث تركه النظام السابق) كلام إيجابي".

وأضاف أن إعادة القوات "يلبي ما يتطلع إليه أحرار السودان ويحقن الدماء".

وكان رئيس الوزراء السوداني، "عبدالله حمدوك"، قال إن قضية اليمن لا يمكن حلها عسكريا، وإنما بالحوار السياسي بين الأطراف المعنية.

وذكر حمدوك أن الوجود العسكري السوداني في موضوع اليمن محصور جدا ولا يتعدى 25 ألف جندي ومشاركة السودان العسكرية هي إحدى المواريث التي خلفها النظام السابق.

وعبر عن اعتقاده بأن ما يحدث في اليمن لا يمكن أن يحل عسكريا، وأن هذه المشاركة تضاءلت وأنه لا يشك في عودة الجنود السودانيين إلى بلادهم، وذلك بحسب صحيفة "الانتباهة" السودانية.

ويشارك السودان في حرب اليمن التي يقودها التحالف، منذ مارس/ آذار 2015، ولم تعلن الخرطوم عدد قواتها المشاركة في الحرب، لكنها أعلنت استعدادها لإرسال ستة آلاف مقاتل إلى هناك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات