مصادر: إعلان الحكومة الكويتية الجديدة بين 11 و23 ديسمبر

الأحد 8 ديسمبر 2019 08:47 ص

كشفت مصادر كويتية أن أن إعلان الحكومة الجديدة سيكون خلال الفترة من 11 – 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن المصادر أن هناك احتمالات أن يتم تكليف أشخاص يدخلون الحكومة للمرة الأولى.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة المستقيلة ستتولى الإعداد لمشاركة الكويت في أعمال الدورة الأربعين لقمة التعاون الخليجي إضافة إلى الاجتماع الوزاري التحضيري الذي يسبق القمة، عوضا عن إعلان الحكومة الجديدة.

وأوضحت أن الاستعدادات ستستكمل على قدم وساق بعد الانتهاء من أعمال القمة لوضع البصمة النهائية على التشكيل الحكومي الجديد، وذلك لتمكين الحكومة الجديدة من حضور الجلسة البرلمانية في 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

واستدركت المصادر قائلة: "إذا حصل أي عائق عن تنفيذ ذلك فسيكون حضور الحكومة الجلسة البرلمانية المقررة في 7 يناير/كانون الثاني المقبل مؤكد".

وفي وقت سابق، اعترف رئيس مجلس الوزراء الكويتي الجديد الشيخ "صباح الخالد الصباح" بصعوبة تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بسبب رفض السياسيين المشاركة فيها لعلمهم بأنها "حكومة مؤقتة لن تستمر لأكثر من عام واحد حتى موعد الانتخابات البرلمانية القادمة".

وكُلف الشيخ "صباح الخالد الصباح" بتشكيل الحكومة بعد استقالة الحكومة السابقة واعتذار رئيسها الشيخ "جابر المبارك الصباح" عن تشكيل حكومة جديدة لحين تبرئة اسمه من الاتهامات التي وجهها له وزير الدفاع السابق الشيخ "ناصر صباح الأحمد الصباح"، وفق ما جاء في رسالة الاعتذار التي أرسلها "المبارك" إلى أمير البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + الأنباء

  كلمات مفتاحية

الحكومة الكويتية القمة الخليجية

أمير الكويت لرئيس الوزراء الجديد: ثوبك نظيف فحارب الفساد

تعيين أعضاء الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة صباح خالد الصباح