الأحد 8 ديسمبر 2019 10:59 ص

بعث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، ببرقية تعزية، إلى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في ضحايا الهجوم الذي نفذه سعودي في قاعدة جوية بولاية فلوريدا.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، فإن البرقية التي تم إرسالها، مساء السبت، "ضمنها تعازيه ومواساته في حادث إطلاق النار في القاعدة الجوية في ولاية فلوريدا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين".

كما تم توجيه برقيتين مماثلتين إلى "ترامب"، من قبل نائب أمير قطر الشيخ "عبدالله بن حمد آل ثاني"، ورئيس مجلس وزراء البلاد الشيخ "عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني".

وأسفرت عملية إطلاق النار، التي وقعت داخل صف في قاعدة بينساكولا الجوية، التابعة لسلاح البحرية الأمريكية، في فلوريدا، عن مقتل 4 أشخاص بينهم منفذ الهجوم السعودي "محمد سعيد الشمراني".

ونشر مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، أول صورة لـ"الشمراني"، الذي كان يحمل رتبة ملازم ثاني في سلاح الجو السعودي، ويبلغ من العمر 21 عاما، وكان طالبا طيارا في القاعدة.

وتم اعتقال 6 سعوديين في أعقاب العملية، بينهم 3 شوهدوا وهم يصورون الهجوم بأكمله، حسب ما أفادت "نيويورك تايمز"، نقلا عن شخص مطلع على التحقيقات الأولية.

وتعتبر قاعدة بينساكولا مركز برامج التدريب العسكري للأجانب التابع للبحرية الأمريكية. وتأسست عام 1985 خصوصا من أجل الطلبة السعوديين قبل أن تتسع لتشمل جنسيات أخرى.

المصدر | الخليج الجديد