عصام شرف: سيحدث حراك سياسي واجتماعي في مصر بحلول 2050

الأحد 8 ديسمبر 2019 10:41 م

قال رئيس وزراء مصر الأسبق "عصام شرف"، إنه لابد من وجود نظام سياسي واضح، للعمل السياسي بناء عليه سواء كان له عيوب أو مميزات، ولكن الأهم وجود نظام سياسي واضح، متوقعا حدوث حراك سياسي عام 2050.

جاء ذلك ردا على سؤال صحيفة "الشروق" المستقلة، بشأن الحراك السياسي المصري مع الحراك الاجتماعي، وما قد يسفر عنه من نتائج مستقبلا على مستوى التمثيل النيابي والحكومي، على هامش المؤتمر الختامي لفعاليات الجلسات الحوارية "مصر 2050".

وأشاد "شرف" بتمثيل الشباب في اختيارات نواب المحافظين، قائلا إن "تمثيل الشباب أمر محمود".

كما أشاد بالأداء الحكومي في عدة مجالات والتي على رأسها التحول الرقمي والميكنة، واصفا إياه بأنه توجه جيد، وقال: "نتمنى أن يستمر وربنا يوفقهم".

وتابع أنه كان هناك تركيز في فترة من الفترات على بعض التوجهات السياسية، ولكن الفترة المقبلة لابد أن يكون هناك حراك.

ورأى أن الفترة المقبلة مع وجود تغير شديد في التقنيات والتكنولوجيا سيحدث حراك اجتماعي وسياسي، مشيرا إلى أن ما سيحدث الحراك الاجتماعي هو اتساع الطبقة الوسطى التي تتآكل الآن.

و"عصام شرف" تولى رئاسة وزراء مصر من 3 مارس/آذار إلى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2011 وهو العام الذي وقعت فيه ثورة 25 يناير/كانون الثاني.

وتولى رئاسة الحكومة بعد أن كلفه المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل الحكومة خلفاً للفريق "أحمد شفيق" الذي استقال من رئاسة الوزراء في 3 مارس/آذار 2011.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عصام شرف