حكومة الوفاق: أفشلنا هجوما لقوات متعددة الجنسيات على طرابلس

الأحد 8 ديسمبر 2019 11:10 م

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، التصدي لهجوم خططت له قوات متعددة الجنسيات لدخول العاصمة طرابلس الجمعة الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم قوات الحكومة "محمد قنونو"، نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب".

وقال "قنونو": "وصلتنا الأيام الماضية معلومات تفيد بأن القوات متعددة الجنسيات (في إشارة لقوات أجنبية تدعم "خليفة حفتر") تخطط الجمعة للدخول إلى طرابلس، مسمية إياها (جمعة النصر)".

وأضاف: "تعاملنا مع المعلومة بجدية، وتمكنت قواتنا باحترافية وبأقل مجهود عسكري من امتصاص الصدمة، واحتوت المسلحين في جيب صغير، قبل أن تشن هجوما عكسياً وتصعق الواهمين".

وأشار "قنونو" إلى أن "القوات الحكومية قامت السبت والأحد بمهام تكتيكية في أغلب المحاور، وحققت كل المهام الموكلة إليها باحترافية عالية ودون خسائر".

ولفت إلى أن "من بين النتائج إسقاط طائرة حربية، السبت، لتكون الـ15 في تعداد خسائر الطيران المعتدي".

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت عملية "بركان الغضب" التي أطلقتها الحكومة، إسقاط مقاتلة حربية تابعة لقوات "حفتر"، جنوبي طرابلس، وأسر قائدها.

وبينما تتهم حكومة "الوفاق"، الإمارات بدعم هجوم قوات "حفتر" على طرابلس، نفت أبوظبي في بيانات سابقة تلك الاتهامات.

والشهر الماضي، قال وزير الداخلية الليبي، "فتحي باشاغا"، إن الإمارات تمد "حفتر" بمرتزقة من شركة روسية، وآخرين من ميليشيا "الجنجويد" السودانية (قوات الدعم السريع).

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشن قوات "حفتر"، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

خكومة الوفاق طرابلس

قوات حفتر تعلن صد هجوم لحكومة الوفاق جنوب طرابلس

قوات الوفاق: سيطرنا على أجزاء واسعة من محور الطويشة بطرابلس