بعد منع الصيد.. يمنيون يطالبون الإمارات بمغادرة سواحلهم

الاثنين 9 ديسمبر 2019 09:47 م

أعرب ناشطون يمنيون عن غضبهم من منع الإمارات الصيادين اليمنيين من الصيد في البحر الأحمر والعربي، مطالبين الإمارات بمغادرة الشواطئ اليمنية، عبر وسم (#طرد_الامارات_من_سواحلنا).

ودائما ما تتخذ أبوظبي، قرارات بمنع الصيادين من الصيد في البحر الأحمر والعربي التابعين لليمن، وهو ما يعتبره الناشطون اليمنيون "قضية مهمة وجوهرية ويجب التعامل معها بحزم".

واتهم صحفي يمني الإمارات بجرف السواحل اليمنية عبر وجود 8 شركات إماراتية للصيد الجائر وشحن سفينة أسماك يوميًا إلى الإمارات، حسب تغريدته.

ووجه المغردون التهم للسعودية أيضا، لكن النصيب الأكبر صب على الإمارات، واعتبر ناشطون تعذيب واعتقال الصيادين قضية لا تسقط بالتقادم.

 

ونزولا من العالم الافتراضي إلى أرض الواقع، نظم عدد من الصيادين اليمنيين بمدينة شحير بالمكلا، عاصمة محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، وقفة احتجاجية بسبب منعهم من الصيد في البحر العربي من قبل قوات التحالف السعودي الإماراتي.

وتعد الإمارات ثاني أبرز دولة في التحالف بقيادة السعودية، الذي ينفذ منذ 2015 عمليات عسكرية في اليمن دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

ومرارًا اتهم مسؤولون يمنيون، الإمارات بامتلاك أجندة مصالح خاصة تنتهك سيادة اليمن، بعيدًا عن أهداف التحالف المعلنة، وهي دعم الشرعية وإسقاط انقلاب الحوثيين، فيما تنفي أبوظبي صحة هذه الاتهامات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الصيد دور الإمارات في اليمن

الإمارات تسحب كامل قواتها من أكبر قاعدة جوية باليمن (فيديو)

الإمارات ترفض اتهامات اليمن بقصف الجيش في الجنوب

كيف حَرفَت الإمارات بوصلة التحالف لصالح استراتيجيتها في اليمن؟