تقرير إسرائيلي يحذر: إيران نسخت طائرتنا المسيرة عمدا

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:53 ص

لم يستبعد تقرير إسرائيلي أن يكون الإيرانيون قد استنسخوا عن عمد طائرة إسرائيلية مسيرة، وذلك بعدما كشفت البحرية الإيرانية عن  الطائرة الإيرانية المسيرة الجديدة "سيمرغ" التي أعلن عنها مؤخرا.

ولفت تقرير قناة التلفزيون الإسرائيلية "i24NEWS"، على موقعها الإلكتروني، إلى أن هناك ما يمكن وصفه بـ"التطابق المشبوه" مع طائرة إسرائيلية من نفس النوع.

وحذر التقرير من أن الطائرة المسيرة الجديدة من شأنها جعل سفن البحرية الإيرانية "قاتلة".

وأشار إلى أن طائرة "سيمرغ" قادرة على التحليق في الأجواء لمدة 24 ساعة وقطع مسافة 1500 كيلو متر، فيما أقصى ارتفاع لها يبلغ نحو 2500 قدم، إضافة إلى قدرتها على حمل صواريخ وقنابل، وتزويدها بوسائط الحرب الإلكترونية والاستطلاع.

وقال التقرير إن النموذج الحالي للطائرة المسيرة الإيرانية "سيمرغ" يشبه إلى حد كبير الطائرة المسيرة الإسرائيلية "هيرمس 450" المعروفة أيضا باسم "زيك"، مضيفة أنه من غير المستبعد أن يكون الإيرانيون قاموا بنسخ شكل الطائرة عمدا.

وكان الجيش الإيراني قد كشف مؤخرا عن الطائرة المسيرة الجديدة "سيمرغ"، معلنا انضمامها للعمل في القوات المسلحة الإيرانية، وأنها قادرة على تنفيذ المهام القتالية والاستطلاعية والتكتيكية.

وأشارت القناة التلفزيونية الإسرائيلية، إلى أن الإيرانيين أعلنوا أن "سيمرغ" مخصصة لمهمات تعقب الملاحة البحرية، وتقديم الدعم لسفن البحرية الإيرانية، نقلا عن قائد البحرية الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طائرة إيرانية طائرة إيرانية مسيرة

إيران تتوعد برد قوي وقاصم على تهديدات إسرائيل

ستراتفور: رغم الفوضى السياسية.. إسرائيل تركز على إيران

هكذا أصبحت الطائرات بدون طيار ركيزة رئيسية لاستراتيجية إيران في المنطقة