البحرين تواصل استهداف الإعلاميين وتعتقل المصور «عمار عبدالرسول»

الجمعة 25 يوليو 2014 02:07 ص

متابعات – الخليج الجديد

أفادت الناشطة الحقوقية في مركز البحرين لحقوق الإنسان «زهرة مهدي» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن السلطات البحرينية قامت فجر أمس الخميس، بحملة مداهمات غير قانونية لمنازل عدد من المواطنين، أسفرت عن اعتقال كل من «همام هزيم، وقاسم المسجن من كرانة، وحبيب المغني، والمصور عمار عبدالرسول، وعيسى حسن من العكر»، فيما تم اعتقال «مرتضى عبد الإمام» من المطار، الذي كان قد اعتقل في وقت سابق عام 2011 وتعرض للتعذيب.

وأشار شهود عيان إلى أن قوات النظام البحريني قد هاجمت منزل والد المصور «عمار عبدالرسول»، الحائز على العديد من الجوائز العالمية في التصوير، وقامت بتفتيش محتوياته بطريقة همجية، وصادروا الكاميرا الخاصة به واعتقلوه ثم غادروا المكان.

من جانبه، أدان المركز الإعلامي لجمعية «الوفاق» البحرينية المعارضة اعتقال السلطات البحرينية للمصور «عمار عبدالرسول»، مشيرا إلى أن «اعتقاله تم بطريقة ترهيبية، ويأتي ضمن سياسة استهداف المصورين والإعلاميين، ومنهج مصادرة حرية الرأي وتكميم الأفواه واستهداف الطاقات والكفاءات البحرينية، والتضييق على حرية التعبير والرأي وحق تداول المعلومات».

وشدد المركز على أن «النظام مستمر في استهداف أصحاب الكلمة والصورة من الإعلاميين وتلفيق التهم لهم من أجل محاولة التعمية على حقيقة الصراع في البحرين، بين الأقلية المستأثرة بالسلطة والثروة والأغلبية الشعبية الساحقة المطالبة بالتحول الديمقراطي في البلاد وإنهاء الحكم الاستبدادي» على حد تعبير المركز.

كما أشار المركز إلي أن ما حدث يأتي بالتزامن مع «حملة مداهمات قامت بها القوات المدججة بالمدرعات والعتاد أمس في 6 مناطق، هي: جزيرة سترة، العكر، توبلي، كرزكان، سار، كرانة».

وطالب المركز الإعلامي لجمعية «الوفاق» بسرعة الإفراج عن كافة معتقلي الرأي ومعتقلي الكلمة والصورة الحرة في السجون، موضحا أن اعتقال المصور «عمار عبدالرسول» يرفع عدد المعتقلين الإعلاميين في سجون النظام الذين لازالوا يحاكمون ويعتقلون بسبب نشاطهم الإعلامي فى انتهاك واضح لحرية الرأي والتعبير بالبحرين.

  كلمات مفتاحية