الأردن يعلن وجود إصابات بإنفلونزا الخنازير

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 01:47 م

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، الثلاثاء، عن تسجيل العديد من الحالات المصابة بفيروس "إتش1 إن1" المعروف باسم "إنفلونزا الخنازير".

وكشفت الوزارة، في بيان، عن وجود 8 حالات تتلقى العلاج في عدد من مستشفيات المملكة، مشيرة إلى أنها "تتماثل للشفاء ووضعها العام مستقر".

وحسب المصدر ذاته، قالت "هديل السائح" مدير مديرية الأمراض السارية في الوزارة: "إن إنفلونزا الخنازير H1N1 تعتبر من أشكال الإنفلونزا الموسمية التي تظهر سنويا، وتتعامل معها الكوادر الصحية بتأمين العلاجات الضرورية والفعالة والمتوفرة باستمرار لدى المستشفيات والمراكز الصحية في المملكة".

ولفتت إلى أن وزارة الصحة تعاملت خلال الفترة الماضية مع 49 حالة، تلقت العلاج اللازم وتماثلت للشفاء، وغادرت المستشفيات، ولم يتبق سوى الحالات الثماني المشار إليها.

وأوضحت أن "معالجة حالات الإصابة لا تتطلب عزل المصابين في المستشفيات، حيث يتم توفير العلاج ومراقبة استجابتهم له ومن ثم مغادرتهم للمستشفيات عند استجابتهم".

وتعقيبا على حالة الوفاة المسجلة في مستشفى الكرك العسكري الإثنين، ذكرت أن "المتوفى كان مصابا بإنفلونزا الخنازير ويعاني من نقص المناعة الناتج عن روماتيزم مزمن، ما سبب مضاعفات أدت إلى وفاته".

ولا تعد هذه المرة الأولى لظهور فيروس "إتش1 إن 1" في الأردن، فقد أعلن عنه خلال الأعوام الماضية.

وفي عام 2009، تفشى فيروس "إتش1 إن1" على شكل وباء في العالم أجمع انطلاقاً من المكسيك، وقد خلَّف في حينه آلاف الوفيات.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مدرسة مصرية تغلق أبوابها بسبب إنفلونزا الخنازير

وزير الصحة الأردني يدعو لحظر تبادل القبلات