الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس للتحالف العربي بنجران

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 01:57 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، الثلاثاء، إسقاط طائرة تجسس تابعة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بأجواء منطقة في جنوبي المملكة.

وذكرت قناة "المسيرة"، التابعة لـ"الحوثيين"، أن الدفاعات الجوية لقوات الجماعة أسقطت طائرة التجسس قبالة نجران.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري قوله إنه تم إسقاط الطائرة في أجواء منطقة الكسارة.

جاء ذلك بعدما وجه القيادي بالجماعة "محمد علي الحوثي" رسالة، السبت الماضي، إلى السعودية والإمارات، ردا على تصريحات لوزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير"، قال فيها إن "على السعودية والإمارات وقف العدوان ورفع الحصار وإلا فإن الشعب اليمني يملك القدرة على إيلامهم بقوته الصاروخية وطيرانه المسير".

وكان "الجبير" قد صرح، خلال مشاركته في مؤتمر "الحوار المتوسطي" في روما، الجمعة الماضي، بأن الحل الوحيد في اليمن سياسي، مشددا على أن "كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن".

وفي أغسطس/آب الماضي، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عما وصفتها بـ"مصادر مطلعة" أن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بدأت في إطلاق مفاوضات مباشرة بين السعودية و"الحوثيين" في اليمن، في محاولة لحل الأزمة اليمنية المتصاعدة، منذ نحو 4 سنوات.

وبعد نحو 5 سنوات من اندلاعها، سببت الحرب في اليمن انزعاجا كبيرا للولايات المتحدة والمجتمع الدولي، لاسيما أن إدارة "ترامب" واجهت حملات في الكونجرس الأمريكي بسبب تبعات تلك الحرب، وتكلفتها الإنسانية الباهظة، واستمرار دعم واشنطن للتحالف الذي تقوده السعودية هناك، والذي تسبب بمقتل آلاف المدنيين جراء "الضربات العشوائية" لقواته، على حد قول مسؤولين أمريكيين وغربيين.

وتسارعت الرغبة السعودية في وضع حد للحرب في اليمن، بعد إقدام الإمارات على سحب قواتها من عدة مناطق في البلاد، ما مثل ضربة للتحالف الذي جمع الرياض وأبوظبي هناك، ومثل انتصارا معنويا لـ"الحوثيين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون جماعة أنصار الله التحالف العربي

سقوط مقذوفات حوثية قرب مستشفى جنوبي السعودية (صور)

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة استطلاع جنوبي السعودية