الأربعاء 11 ديسمبر 2019 05:52 ص

يستقبل ملك البحرين، "حمد بن عيسى آل خليفة"، الأربعاء، منتخب بلاده الفائز ببطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، والتي استضافتها قطر، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء البحرينية.

وفاز المنتخب البحريني بلقب البطولة، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره السعودي بهدف نظيف بالمباراة النهائية التي جمعتهما، الأحد الماضي، على ستاد خليفة الدولي بالدوحة.

وأشارت الوكالة إلى أن "هذا الإنجاز الكبير للمنتخب جاء برعاية سامية من الملك من خلال تشجيعه ومساندته للرياضة والرياضيين بالمملكة، الذي أثمر عن حصد المنتخبات الوطنية للعديد من الإنجازات والألقاب والنتائج المشرّفة في مختلف الألعاب والرياضات في المشاركات الإقليمية والقارية والدولية، والذي عزز من مكانة مملكة البحرين على الخارطة الرياضية الدولية".

وأشادت الوكالة بالجماهير البحرينية التي سافرت خلف منتخب بلادها، وشجعته خلال البطولة، ما كان له دور كبير في إدخال الحماس بنفوس اللاعبين.

يشار إلى أن المنامة أرسلت أعدادا كبيرة من جماهيرها إلى قطر، لمؤازرة المنتخب البحريني، عبر رحلات طيران مباشر، فيما بعثت بجسر جوي مكون من 11 طائرة محملة بالجماهير لمساندة منتخبها في المباراة النهائية، في إجراء أعطى مؤشرات بتخفيف التوتر الخليجي مع الدوحة.

وكرم أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، المنتخب البحريني ومنحه كأس البطولة، على منصة التتويج، وسط أجواء احتفالية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات